اضطرابات التطوُّر الجنسي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يمكن أن يُشخَّصَ أحدُ اضطرابات التطوُّر الجنسي في طفل أكبر عمراً عندما لا يتطوَّر بشكلٍ طبيعي نحوَ البلوغ؛ فعلى سبيل المثال، قد لا تبدأ التعيُّراتُ الطبيعيَّة للبلوغ لدى الطفل، أو لا تبدأ الدوراتُ الحيضيَّة كالمعتاد. وعندئذٍ لابدَّ من استشارة الطبيب، حيث يمكن تحويلُ الشخص إلى اختصاصي في أمراض الغدد الصمّ لدى الأطفال أو الأمراض النسائية لدى المراهقات.

ويتعاون فريقٌ من عددٍ من الاختصاصيين في مجال الرعاية الصحِّية لفهم حالة الطفل، وتقديم الدعم والمشورة اللازمين.

ومع نموِّ الطفل، قد يحتاج إلى معالجةٍ هرمونيَّة ودعم نفسي، وربَّما يُنصَح في نهاية المطاف بإجراء جراحة لتغيير المظهر الجسدي. ومع الرعاية والدَّعم المناسبين، يصل الكثيرُ من المصابين باضطرابات التطوُّر الجنسي إلى النُّضج، ويعيشون بشكل مناسب.



 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطرابات النَّماء الجنسي، اضطرابات التطوُّر الجنسي، disorders of sex development (DSDs)، الخُنوثَة، intersex conditions، hermaphrodites، أعضاء التناسل والإنجاب، reproductive organs and genitals، صبغيَّات جنسيَّة، كرموسومات جنسيَّة، sex chromosomes، فَرط تَنَسُّج الكُظرِ الخِلقِيّ، congenital adrenal hyperplasia، كورتيزول، cortisol ألدوستيرون، aldosterone، مُتَلازمة اللااستجابة للأَندرُوجينات، androgen insensitivity syndrome ، مُتَلازِمَة كلاينفِيلتَر، Klinefelter's syndrome، متلازمة روكِيتانِسكي، Rokitansky syndrome، متلازمة ماير-روكِيتانِسكي-كوستر، Mayer-Rokitansky-Küster-Hauser، عدم نزول الخصيتين، undescended testicles، اضطراب التصوُّر الجنسي، gender dysphoria، اِشتِهَاء تَغيِيرِ الجِنس، transsexuality ، مُتَلازِمَة تِيرنَر، Turner's syndrome.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 18 فبراير 2016