اضطرابات التطوُّر الجنسي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إذا كان الشخصُ يشعر بأنَّ لديه أحد اضطرابات التطوُّر الجنسي، ينبغي أن يلجأَ إلى الطبيب طلباً للدعم والرعاية

يبقى معظمُ المصابين بأحد اضطرابات التطوُّر الجنسي حسب الجنس الذي وُصِفوا به وهم أطفال؛ لكن عندما يشعر المرءُ بأنَّ الجنسَ الذي وُصِفَ به لا يمثِّل ما يشعر به فعلاً، فقد يرغب بالتغيير. وهذا شيءٌ يمكن مناقشتُه مع فريقٍ من الاختصاصيين.

قد يكون المصابُ بأحد اضطرابات التطوُّر الجنسي عقيماً، ولذلك يمكن أن يحتاجَ إلى معالجةٍ هرمونيَّة ودعم نفسي، لكنَّ الرعايةَ والدعم المناسبين قد يساعدانه على التعامل مع حالته والعيش بشكلٍ طبيعي.

يجب عدمُ الخلط بين اضطرابات التطوُّر الجنسي واضطراب التصوُّر الجنسي gender dysphoria، والذي يُعرَف باسم اِشتِهَاء تَغيِيرِ الجِنس transsexuality (being transgender). ويُشخَّص اضطرابُ التصوُّر الجنسي عندما تكون الأعضاءُ الجنسية والتناسلية لدى الشخص متطوِّرةً بشكلٍ طبيعي، لكنَّه يشعر بأنَّ هُويَّتَه الجنسيَّة (شعوره الجنسي) لا تلائم جنسَه البيولوجي.



 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطرابات النَّماء الجنسي، اضطرابات التطوُّر الجنسي، disorders of sex development (DSDs)، الخُنوثَة، intersex conditions، hermaphrodites، أعضاء التناسل والإنجاب، reproductive organs and genitals، صبغيَّات جنسيَّة، كرموسومات جنسيَّة، sex chromosomes، فَرط تَنَسُّج الكُظرِ الخِلقِيّ، congenital adrenal hyperplasia، كورتيزول، cortisol ألدوستيرون، aldosterone، مُتَلازمة اللااستجابة للأَندرُوجينات، androgen insensitivity syndrome ، مُتَلازِمَة كلاينفِيلتَر، Klinefelter's syndrome، متلازمة روكِيتانِسكي، Rokitansky syndrome، متلازمة ماير-روكِيتانِسكي-كوستر، Mayer-Rokitansky-Küster-Hauser، عدم نزول الخصيتين، undescended testicles، اضطراب التصوُّر الجنسي، gender dysphoria، اِشتِهَاء تَغيِيرِ الجِنس، transsexuality ، مُتَلازِمَة تِيرنَر، Turner's syndrome.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices

 

أخر تعديل: 18 فبراير 2016