الشعور بطعمٍ معدني في الفم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

هناك مجموعةٌ واسعة من الأدوية قد تؤدِّي إلى الشعور بطعمٍ معدني في الفم كأحد الآثار الجانبيَّة. ومن الأمثلة على ذلك:

● المضادَّات الحيويَّة (مثل ميترونيدازول metronidazole).

● الأدوية المُضادَّة للفطريَّات.

● مضادَّات الهيستامين antihistamines.

● العلاج الكيميائي.

● المُدِرَّات.

● الأدوية الستيرويديَّة.

● لُصاقات النيكوتين.

إذا اشتبه الشخصُ أنَّ دواءً ما يستعمله قد ُسبَّب له إحساساً بطعم معدني، فيمكنه التَّحقُّقُ من ذلك بمراجعة نشرة المعلومات المرافقة للدواء.



 

 

 

كلمات رئيسية:
طعم معدني في الفم metallic taste in the mouth، الذوق taste، الشم smell، التهاب دواعم الأسنان periodontitis، التهاب الأنف التحسسي allergic rhinitis، براعم الذوق taste buds، الغدد اللعابيَّة salivary glands، المضادات الحيوية، الأدوية المضادة للفطريات، مضادات الهيستامين، العلاج الكيميائي، المدرات، الأدوية الستيرويدية، لصاقات النيكوتين، ميترونيدازول، metronidazole.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 فبراير 2016