ساركوماتُ النُّسُج الرخوة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إذا شكَّ الطبيبُ بأنَّ هناك احتمالية للإصابة بالسرطان, فسوف يحيل المريضَ لإجراء عدد من الفحوصات لتأكيد ما إذا كان لديه ساركومة نسيج رخو.

في عام 2015, قام المعهدُ الوطني للصحَّة والجودة National Institute for Health and Care Excellence (NICE) بنشر دليل إرشادات لمساعدة الأطبَّاء الممارسين على التعرُّف إلى العلامات والأعراض المصاحبة لساركومات النُّسُج الرخوة، وإحالة الأشخاص المشتَبه بهم لإجراء الفحوصات اللازمة بشكلٍ أسرع. لمعرفة الفحوصات اللازمة لحالات ساركومات النُّسُج الرخوة المشتبه بها, اقرأ دليل الإرشادات الخاص بالمعهد: (حالات السرطان المشتبه بها: التعرف والإحالة)

يُوضَع تشخيصُ ساركومات النُّسُج الرخوة عادة عن طريق طبيب اختصاصي، وذلك بالاعتماد على الأعراض والفحص البدني, ونتائج ما يلي:

  • الاختزاع أو أخذ خزعة، حيث يجري أخذُ عيِّنة من النسيج المحتمل الإصابة باستخدام إبرة، أو من خلال عملية جراحية، لفحصها وتحليلها في المختبر.
  • اختبارات التصوير. يعدُّ التصويرُ بالرنين المغناطيسي magnetic resonance imaging (MRI) scan النوعَ الرئيسي لاختبارات التصوير المستخدَمة لتقييم ساركومة النسج الرخوة, على الرغم من أنَّ هناك أنواعاً أخرى يمكن أن تُستَخدَم.

اذا أُثبِت تشخيصُ ساركومات النُّسُج الرخوة، فهذه الاختباراتُ سوف تسهم في تحديد مدى انتشار السرطان في الجسم (يُعرَف ذلك بتصنيف المراحل) ومدى عداونيَّة السرطان (يُعرَف ذلك بدرجات المرض).

 







 

 

 

كلمات رئيسية:
ساركومات النسج الرخوة، soft tissue sarcomas، ساركومات العضلات الملساء، leiomyosarcomas، ساركومات النسيج الدهني، liposarcomas، السَّاركومات الوعائية، angiosarcomas، أورام النسيج الهضمي، gastrointestinal stromal tumours (GISTs)، ساركومة كابوزي، Kaposi’s sarcoma.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 ابريل 2016

الاختصاص