فرطُ الضغط داخل القحف

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
  • صداع شديد نابض، وغالباً ما يكون مستمراً، ويزداد سوءاً في فترة الصباح، ويشتدّ عندَ السعال ويترافق بالغثيان والإقياء، وقد يتحسّن أحياناً بالوقوف.
  • تغيُّرات في الرؤية ناجمة عن تورُّم العصبين البصريين (وذمة حُليمَة العصب البصري papilloedema)، وقد يُصاب المريضُ بتغيّم الرؤيةblurred vision ، ويجد صعوبةً في مشاهدة التلفاز أو القراءة، وقد يُفضِي ذلك إلى مشكلة بصرية دائمة.

كما قد يشعر المريضُ بالنُّعاس والتشوُّش الذهني والتهيُّج، ويمكن أن يُصابَ بالغثيان والإقياء، وقد يسمع طنيناً في أذنيه من حينٍ لآخر.

 

 

 

كلمات رئيسية:
فرط الضغط داخل القحف intracranial hypertension، ارتفاع الضغط داخل القحف، صداع، استسقاء الدِّماغ، موه الدماغ، hydrocephalus ، ألم عيني، وجع رأس، ضغط، رأسي يكاد ينفجر، خثار الجيب الوريدي، venous sinus thrombosis، وذمة حليمة العصب البصري، papilloedema، البزل القطني، lumbar puncture، التحويلة الصفاقية القطنية، lumboperitoneal shunting ، التحويلة الصفاقية البطينية ventriculoperitoneal shunting ، التحويلة البطينية الأذينية ventriculoatrial shunting ، تثقيب غمد العصب البصري optic nerve sheath fenestration (ONSF).

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 12 ابريل 2016