النزف المستقيمي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

نذكر فيما يلي بعض الأسباب غير الشائعة للنزف المستقيمي:

  • الأدوية المانعة للتخثُّر، مثل وارفارين أو أسبرين. والتي تُؤخَذ للوقاية من الجلطات، وقد تتسبب بحدوث نزف داخلي في بعض الأحيان.
  • داء الأمعاء الالتهابي inflammatory bowel disease، مثل داء كرون Crohn's disease أو التهاب القولون التقرُّحي ulcerative colitis، وتتسبَّب هاتان الحالتان المزمنتان بالتهاب بطانة الأمعاء. يصيب داءُ كرون الأمعاء الدقيقة، بينما يصيب التهاب القولون التقرُّحي الأمعاء الغليظة والمستقيم. وكلاهما يسبِّبان إسهالاً مدمّى.
  • السلائل (البوليبات) المعوية bowel polyps. ناميات صغيرة في البطانة الداخلية للقولون أو المستقيم. وهي شائعةٌ، وغالباً ما لا تسبِّب أيّة أعراض؛ لكنها قد تُسبب ظهور بعض الدم في البراز.
  • الأمراض المنقولة جنسياً sexually transmitted infections (STIs). يمكن لأيِّ نشاطٍ جنسي (شاذّ) في منطقة الشرج أن ينقلَ الأمراض الجنسية، والتي قد تؤدِّي في بعض الأحيان إلى نزف مستقيمي.











 

 

 

كلمات رئيسية:
النزفُ المستقيمي، Rectal bleeding، النزف الشرجي، البواسير، haemorrhoids، الشق الشرجي، anal fissure، التغوُّط الأسود، melaena، ناسور شرجي، anal fistula، التهاب المعدة والأمعاء، gastroenteritis، الرتوج، diverticula، داء الأمعاء الالتهابي، inflammatory bowel disease، داء كرون، Crohn's disease، التهاب القولون التقرُّحي، ulcerative colitis، السلائل، البوليبات المعوية، bowel polyps.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS - National Health Services UK

 

أخر تعديل: 11 ابريل 2016