الفيتاميناتُ الضرورية للطفل

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
الفيتاميناتُ الضرورية للطفل

لا يحصل جميعُ الأطفال على ما يكفيهم من الفيتامينات أ و سي خلال فترة نموِّهم، وخصوصاً أولئك الذين لا يتناولون نظاماً غذائيَّاً متنوِّعاً. كما يصعُبُ الحصولُ على كميةٍ كافيةٍ من فيتامين د من خلال الغذاء وحدَه.

ويُفسِّرُ هذا سببَ توصية الجهات الصحيَّة بأن يتناولَ جميعُ الأطفال، الذين تتراوح أعمارُهم بين 6 أشهر و 5 سنوات، مكمِّلاتٍ غذائيَّة على شكل نقطٍ فمويَّة تحتوي على فيتامين أ و سي و د.

يمكن شراءُ بعض المكمِّلات الغذائيَّة من الصيدليَّة من دون وصفةٍ طبيَّة، حيث تحتوي على فيتاميناتٍ  أو مكوِّناتٍ أخرى. ويمكن الاستفسارُ من الصيدلاني عن نوع المُكمِّل الغذائي الأكثر ملاءمةًً للطفل.

قد يكون تناولُ كميَّة كبيرة من بعض أنواع الفيتامينات ضارَّاً بالصحة. لذلك، ينبغي الالتزامُ باستعمال الجرعة الموصى بها، والمُدوَّنة على المُلصَق، وينبغي الحرصُ على عدم تزامن استعمال نوعين من المكمِّلات في نفس الوقت؛ فمثلاً، ينبغي عدمُ تزامن استعمال زيت كبد السمك cod liver oil مع نقط أو قطرات الفيتامين vitamin drops، وذلك لاحتواء زيت كبد السمك على فيتامين أ و د أيضاً؛ ذلك أنَّه يكفي استعمالُ نوعٍ واحدٍ من المكمِّلات الغذائيَّة.

 

 

 

كلمات رئيسية:
فيتامينات، Vitamins، زيت كبد السمك، cod liver oil، نقط الفيتامين، vitamin drops، فيتامين د، Vitamin D، الأسماك الدهنيَّة، oily fish ، البيض، eggs، اشعة الشمس، sunlight، فيتامين آ، Vitamin A ، مشتقات الألبان، dairy products، الجزر، carrots، البطاطا الحلوة، sweet potatoes، اللفت، swede، المانجو، mangoes، فيتامين سي، Vitamin C، السبانخ، spinach، الملفوف، cabbage، القرنبيط، broccoli، البرتقال، oranges، الكيوي، kiwi، الفراولة، strawberries، البندورة، tomatoes، الفليفلة، peppers.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 17 ابريل 2016

الاختصاص