بروسيكليدين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
PROCYCLIDINE
الاسم التجاري: كيمادرين KEMADRIN

• يمكن أن تزدادَ الآثارُ الجانبيَّة للدَّواء، مثل عدم وضوح الرؤية وجفاف الفم والإمساك وصُعوبة التبوُّل، إذا أخذَ مع أدويةٍ أخرى مثل ما يلي:
- الأمانتادين Amantadine (دَواءٌ مُضادٌّ للفَيروسات).
- مُضادَّات الهيستامين، مثل الكلوفينيرامين Chlorpheniramine والهيدروكسيزين Hydroxyzine والبروميثازين Promethazine والمِكلوزين Meclozine.
- أَدوِيَة تَشنُّج المثانة البولية، مثل الأُكسيبوتينينOxybutynin  أو السُّوليفيناسين Solifenacin.
- أَدوِيَة القولون العصبِي، مثل البروبانثيلين Propantheline (دَواءٌ مُضادٌّ لِلمَفعول الكولينِيِّ) والهيوسيامين Hyoscyamine.
- بعض مُضادَّات الذُّهان الأخرى، مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine.
- الدِّيسوبيراميد Disopyramide (دَواءٌ مَخَمِّدٌ للقَلب).
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine.
- الباكلوفين Baclofen (دَواءٌ مرخٍ للعَضَلات).
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغِطاء العين.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 8 ابريل 2013