بروميثازين والكوديين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
PROMETHAZINE AND CODEINE
الأسماء التجارية: بيكسول BEXOL، بروميثازين وكوديين PROMETHAZINE AND CODEINE

• تَتَفاعل بعضُ الأَدوِيَة مع شراب البروميثازين/الكوديين. لذلك، يجب إخبارُ مُقدِّم الرِّعاية الصحِّية إذا كان المَريضُ يستعمل أيَّةَ أدوية أخرى، لاسيَّما:
- الباربيتورات، مثل الأموباربيتال Amobarbital والفينوباربيتال Phenobarbital (من الأَدويةِ المُنَوِّمة والمُهَدِّئة والمُضادَّة للاختِلاج).
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
- المسكِّنات الأفيونيَّة القويَّة، مثل المورفين Morphine وثُنائي هيدرو الكوديين Dihydrocodeine (من الأدوية المخدِّرَة والمسكِّنَة والمُضادَّة للسُّعال).
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- بعض مُضادَّات الذُّهان، مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol.
- أَدوِيَة تَشنُّج المثانة البولية، مثل الأُكسيبوتينينOxybutynin  أو السُّوليفيناسين Solifenacin.
- أَدوِيَة القولون العصبِي، مثل البروبانثيلين Propantheline (دَواءٌ مُضادٌّ لِلمَفعول الكولينِيِّ) والهيوسيامين Hyoscyamine.
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine.
- الأدوية المُضادَّة لفيروس العَوَز المناعي البَشري المُكتَسَب، مثل التِّيبرانافير Tipranavir والإندينافير Indinavir واللُّوبينافير Lopinavir والرِّيتونافير Ritonavir وغيرها.
- الرِّيفامبين (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ) Rifampin.
- الرِّيفابوتين Rifabutin (مُضادٌّ حَيَوِيٌّ).
- الدِّيجوكسين Digoxin (دَواءٌ مقوٍّ للقلب).
- الأَتروبين Atropine أو البِنـزتروبين Benztropine (الكوجنتين Cogentin) والدِّيمينهيدرينات Dimenhydrinate (الدرامامين Dramamine) والميثسكُوبُولامِين Methscopolamine) أو السكوبولامين Scopolamine والهَيُوسيامين Hyoscyamine.
- البِنتازوسين Pentazocine (دَواءٌ مُسَكِّن).
- البُوتُورفانُول Butorphanol (دَواءٌ مُسَكِّنٌ للسُّعال).
- البوبرينورفين Buprenorphine (دَواءٌ مُسَكِّن).
- الكِينيدين Quinidine (دَواءٌ مُبَطِّىءٌ لِلقَلب).
- مدرَّات البول.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدة.
• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكُحوليَّة أو الأَدوِيَة الأخرى والمنتجات الطبيعية التي تحد من نشاطك ورد أفعالك, هذا يشتمل على المسكنات ومهدئات الأعصاب ومثبطا ت المزاج ومضادات الهيستامين والأَدوِيَة الأخرى التي تؤثِّر في الألم.
• يمكن أن يُصابَ المريضُ بسُهولة جداً بحروق الشمس, لذلك يجب تَجنُّبُ التعرُّض للشمس والأسرَّة المستخدَمة لإضفاء السُّمرَة على بشرة الجلد. كما يجب استعمالُ الواقي الشَّمسي وارتداء الملابِس الواقية وغِطاء العين.


 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 9 ابريل 2013