خَفضُ ضغط الدم المرتفع من دون أدوية: تجربة شخصية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

"أمَّا بالنسبة للتمارين الرياضية، فأنا أقوم بالمشي يومياً، ولا يُكلِّف ذلك أكثرَ من زوج أحذية مريح. أقوم بوضع السماعات على أذني وأستمع لموسيقاي المفضَّلة أو المواد الصوتية المُحببة لي، مع الحرص دائماً على عدم رفع الصوت كثيراً، بحيث أتمكَّن من سماع ما يحدث حولي، وهو إجراءٌ يخصّ السلامة في المقام الأول."

"أُدير مطعماً في أحد مدارس الأطفال، وأقطع مسافة واحد ونصف كيلومتر ذهاباً للعمل، ثم اثنين كيلومتر للمحلات التجارية والمكتبة المحلية."

أقوم بقياس ضغط دمي عندَ الطبيب مرة كل شهر. وقبل شهرين كان 138/80، ولكن في المرة الأخيرة التي جرى فيها فحصي كان قد ارتفع إلى 160/90. قد يعود ذلك إلى أنني تناولت بعضَ كعكات النقانق والبيض، لذلك أعتقد أنه يجب علي الابتعاد عنها كلياً".

"تقوم الممرِّضة في سياق الفحوص الدورية أيضاً بقياس محيط خصري؛ لأنه إذا زاد قياسُ خصر المرأة على ثمانين سنتيمتراً، فستكون معرَّضة أكثر للإصابة بداء السكري. لست مصابةً بالسكري، ولله الحمد، ولكن زيادة الوزن تزيد من خطر إصابتي به".

"قد يكون تغييرُ النظام الغذائي في منتصف العقد الخامس من العمر أمراً صعباً، إلا أنَّه ليس بالمستحيل. ويمكن للأنماط الغذائية أن تصنع فرقاً واضحاً. أتمنَّى البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، ولذلك فإنَّني أبذل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك."



 

 

 

كلمات رئيسية:
ارتفاع ضغط الدم، high blood pressure، داء السكري diabetes، سكتة دماغية، stroke.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS - National Health Services UK

 

أخر تعديل: 8 مايو 2016