ضعفُ الذَّاكِرة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

بشكلٍ عام، من النادر جدَّاً أن يكونَ ضعفُ الذَّاكِرة هُو إصابة بالخرف؛ فمرضى الخرَف لا يُدرِكون عادةً أنَّهم يُعانون من ضعف الذَّاكِرة، أو ربَّما يُنكِرون المُشكلة.

يميلُ ضعفُ الذَّاكِرة إلى أن يحدُثَ نتيجة شيءٍ أكثر شُيوعاً ويُمكن علاجه، مثل الاكتِئاب. ومن المعروف أنَّ حوالى 40 في المائة من الأشخاص في عُمر أكبر من 65 عاماً يُعانون من نوعٍ من مشاكلِ الذَّاكِرة، وأنَّ نسبة الذين سيُصابون بالخرف كلَّ عام لا تتجاوز 15 في المائة.

ولكن، عندما تكون الحالةُ هي الخرَف فعليَّاً، سيكُون من الصعب إقناع الإنسان بمُراجعة الطبيب، نظراً إلى إنكاره للمشكلة أو عدم إدراكه لضعف الذَّاكِرة لديه؛ وسنُقدِّم فيما يلي بعضَ المعلومات التي تُساعِد على إقناع الإنسان باستِشارة الطبيب.



 

 

 

كلمات رئيسية:
ضعف الذَّاكِرة، النَّسَاوَة، نقص الذاكرة، فقد الذاكرة amnesia، الخرَف، dementia، الذَّاكِرة المُباشَرة، immediate memories، الذَّاكِرة القصيرة الأمد، الذَّاكِرة القريبة، short-term memory ، recent memories، الذَّاكِرة الطويلة الأمد، أو الذَّاكِرة البعيدة، long-term memory ، remote memories، اضطراب التكديس، hoarding disorder، ضعف الذَّاكِرة الرُّجوعيّ، retrograde amnesia، ضعف الذَّاكِرة التقدُّمي، أو فقد الذَّاكِرة اللاحِق للإصابة، anterograde amnesia، ضعف الذَّاكِرة الشامِل العابِر، transient global amnesia، ضعف الذَّاكِرة النفسيّ المنشأ، psychogenic amnesia.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 17 مايو 2016