التحرُّشُ الجنسي بالأطفال

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
img2

يمكن أن يكونَ الأشخاصُ الذين يقومون بالتحرُّش الجنسي من البالغين أو المراهقين أو الأطفال أنفسهم. ومعظمُ المتحرِّشين هم من الذكور، لكنَّ الإناثَ يَتحرِّشنَ بأطفال أحياناً. وتكون نسبةُ 40 في المائة من حالات التحرُّش الجنسي بالأطفال ناجمةً عن أطفال آخرين (أكبر سناً عادةً) أو شباب.

تِسعةٌ من بين كلِّ عشرة أطفال يعرفون المتحرِّشَ أو هم أقارب له. ويحدث 80 في المائة من حالات التحرُّش الجنسي بالأطفال في منزل الطفل أو منزل المتحرِّش. ومن الأرجح أن يكونَ التحرُّشُ بالأولاد خارجَ المنزل، كما في أماكن الترفيه والنوادي الرياضيَّة. وغالباً ما يكون المتحرِّشون لطيفين واجتماعيين وجَذَّابين. وعندما يسعى شخصٌ ما إلى التحرُّش الجنسي بطفل، يعمل على إقامة علاقةٍ من الثِّقَة قبلَ متابعة الموضوع أو المضيِّ قُدُماً فيه. ولذلك، غالباً ما ينخدع الناسُ بنظراتهم وتصرُّفاتهم، لأنَّ المتحرِّشَ يبدو وكأنَّه شخصٌ لطيف ودَمِث.

يمكن ملاحظةُ أنَّ المتحرِّشين يُعامِلون الطفلَ معاملةً خاصَّة، ويَعرِضون عليه الهدايا والأُعطيَات والنُّزهات. وهم بذلك ينتهزون الفرصةَ للانفراد بالأطفال.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التحرُّشُ الجنسيّ بالأطفال، Child sexual abuse، الاعتداء الجنسي، الاضطهاد الجنسي، التعرِّي، الاستمناء، الاستغلال الجنسي، sexual exploitation،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 17 مايو 2016