بيغول سيرتوليزوماب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
CERTOLIZUMAB Pegol
الاسم التجاري: سيميزا CIMZIA
  •  من المهمِّ إخبارُ الطَّبيب أو الصيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جَديدَة.
  •  لا يُنصَحُ باستِعمال بيغول السِّيرتوليزوماب Certolizumab Pegol مع الأباتاسيبت abatacept، لأنَّ هذا الجمعَ قد يزيد من خَطر العَدوى الخطيرة، من دون زيادة في فعَّالية تجاه هذا المرض.
  •  تُقلِّل المعالجةُ الكيميائيَّة استجابةَ الجسم المناعية. وهذا يعني أنَّ اللقاحاتِ تَكون أقلَّ فعَّاليةً إذا ما أُعطِيَت خِلال فترة المُعالجَة، كما أنَّ اللقاحاتِ الحيَّةَ تُسبِّب عدوى خَطيرة، وتَشمل اللقاحاتُ الحيَّة الحصبةَ والنُّكافَ والحصبةَ الألمانية وشلل الأطفال الفموي، والتِّيفوئيد عن طَريق الفَم والحمَّى الصفراء. وينبغي، إذا كانت هناك حاجةٌ إلى اللقاحات الحيَّة، تأجيلها حتَّى ستَّة أشهر على الأقل بعدَ الانتهاء من المعالجة الكيميائيَّة.
  •  لقد سُجِّلت عدوى مِكروبية خطيرة مع استعمال هذا الدَّواء. لذا إذا كان المَريضُ يعانِي من أيَّة عدوى مِكروبية أو يَتناول المريضُ مضادَّات حيوية الآن أو منذ وقت قريب أو يعانِي من عدوى مِكروبية كثيرة, يجب استِشارة مُقَدِّم الرِّعاية الصحِّية.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 19 مايو 2013