ريزدرونات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
RISEDRONATE
الاسم التجاري: أكتونيل ACTONEL

• قد تتفاعلُ بعضُ الأدوية مع الرِّيزدرونات. لذلك، يجب إبلاغُ مقدِّم الرِّعاية الصحِّية إذا كان المريضُ يأخذ أيَّةَ أدوية أخرى، لاسيَّما ما يلي:
- الأسبرين أو العقاقير المضادَّة للالتهاب غير الستيرويديَّة (المسكِّنات) (مثل الإيبوبروفين Ibuprofen)، لأنَّ خطر الآثار الجانبية، مثل تهيُّج المريء أو المعدة، يمكن أن يزداد.
- الستيرويدات القشريَّة (مثل البريدنيزون Prednisone)، قد تسبِّب زيادةَ خطر التعرُّض لمشاكل عظميَّة في الفكِّ.
• يجب الانتباه إلى عدم تناول الكالسيوم أو الفيتامينات مع المعادن أو مضادَّات الحموضة خِلال ساعتين من تَناول هذا الدَّواء (أي قبلَه بساعتين أو بعده).
• قد يتداخل الرِّيزدرونات مع الطَّعام والشراب والأدوية الأخرى، بما فيها مضادَّات الحموضَة وأقراص الكالسيوم والفيتامينات والتي تُؤخَذ عن طريق الفم. ولذلك، على المريض أن ينتظرَ 30 دقيقة على الأقل وحتَّى ساعتين بعدَ بلع أقراص الرِّيزدرونات قبلَ تناول الطَّعام الأوَّل أو الشراب أو الأدوية الأخرى المعطاة خلال اليوم.
• هذه القائمةُ ليست كاملةً، فقد توجَد عَقاقيرُ أخرى تَتَفاعل مع هذا الدَّواء. لذلك، يجب إخبارُ الطَّبيب أو الصَّيدلانِي عمَّا يتناوله المريضُ من أدوية أخرى، بما فيها تلك الأدويةُ التي تُشتَرى من دون وصفة طبِّية والأدويةُ العشبية، قبل بَدء العلاج بهذا الدَّواء. وبالمثل، يجب التحقُّقُ دائماً من الطَّبيب أو الصَّيدلانِي قَبلَ تناول أيَّة أدوية جديدة.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 ابريل 2013