أضرار المُخدِّرات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ما هو الميفيدرون؟

الميفيدرون mephedrone هو منبِّهٌ قوي شبيه بالأمفيتامين amphetamine مع بعض تأثيراتٍ شَبيهة بتأثيرات النشوة الغامرة ecstasy.

يعدُّ الميفيدرون من الأدوية المحظورة أو غير القانونية؛ وهو مسحوقٌ أبيض أو أبيض ضارب إلى الصُّفرة، يُشَمُّ أو يُبتَلعُ ملفوفاً في ورقة. كما يمكن استعمالُه حقناً في بعض الأحيان.

ما الشعور الذي يُولِّده استعمال ميفيدرون؟

قد يؤدي استعمالُ الميفيدرون إلى شعور الشخص بالتيقُّظ awake والثقة confident والسعادة happy؛ إلاَّ أنَّه يُولِّد شعوراً بالزَوَر (ذهان كبريائي) paranoid والقلق anxious. كما يُسبِّبُ القيءَ والصداع عند بعض المستخدمين.

كيف يؤثِّر ميفيدرون في الصحة؟

قد يؤدي استعمالُ ميفيدرون إلى فرط تنبيه القلب والجهاز العصبي. كما يمكن أن يتسبَّبُ استعمالُه بمرور الشخص بفتراتٍ من الأرق insomnia، وقد يؤدِّي إلى حدوث نوبات صرعية أو تهيُّج agitated أو هلوسة hallucinatory.



 

 

 

كلمات رئيسية:
إساءة استعمال المخدرات، معاقرة المخدرات، Drug misuse، الحشيش أو القنَّب الهندي، cannabis، الخمول، lethargic، الزَوَر، paranoid، الذُّهان، psychotic، الفصام، schizophrenia، أعراض الانسحاب، الامتناع، withdrawal symptoms، الكوكايين، Cocaine، الكراك، crack، مسحوق الكوكايين، powder cocaine، فيروس العوز المناعي البشريّ المكتسب، HIV، التهاب الكبد، hepatitis، ميفيدرون، mephedrone، سبيد، speed، إكستاسي، ecstasy، الأرق، insomnia، هلوسة، hallucinatory، مخدِّر، psychedelic.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 22 اغسطس 2016