نصائح العودة إلى المدرسة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
img2
  • البدء فوراً بتنظيم عدد ساعات ومواعيد النوم والاستيقاظ، وعدم الانتظار حتى يحين موعد الدوام في المدرسة لفعل ذلك. حيث إن النوم بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً والاستيقاظ باكراً في اليوم التالي للذهاب إلى المدرسة سوف يجعل من ذلك اليوم شاقاً ومتعباً، كما إن النوم باكراً قد يكون أمراً صعباً إن لم يعتد الطفل عليه مسبقاً.
  • تجنب الأضواء الساطعة ليلاً، ويشمل ذلك ضوء الهاتف المحمول والتلفاز والحاسب الآلي وأية أضواء ساطعة أخرى، وخاصةً قبل وقت النوم وفي أثناء الاستلقاء على السرير. وإذا كان الضوء يتسرب إلى غرفة النوم من الغرف المجاورة أو من الشارع المجاور للمنزل، فينبغي تركيب ستائر داكنة على النوافذ.
  • تجنب تناول المشروبات الحاوية على الكافيين، وتجنب الوجبات الدسمة المتأخرة، فقد أظهرت الدراسات المختلفة بأن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة تؤثر سلباً في جودة النوم، وإن الأطعمة الغنية بالألياف والفقيرة بالدهون المشبعة تشكل خياراً أفضل.
  • الحرص على توفير الهدوء مع حلول وقت النوم، ويمكن استخدام سدادات أذنين، أو استخدام مصدر ضجيج رتيب (مثل صوت مكيف أو تشويش مذياع منخفض) للمساعدة على النوم.
  • تدوين كل الأسباب التي قد تؤدي إلى الأرق على ورقة خارجية، ويساعد هذا الإجراء على تحديد تلك العوامل بصورة دقيقة، بهدف مناقشتها أو إيجاد الحلول لها.



 

 

 

كلمات رئيسية:
مدرسة، أطفال، مراهقين، حقيبة مدرسية، وجبة صحية، باص،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 18 سبتمبر 2016

الاختصاص