تصويرُ الأوعِية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُمكن أن يحتاجَ تصويرُ الأوعِية إلى فترةٍ تتراوَح بين 30 و 120 دقيقةً، وذلك بحسب تعقِيد الفحص.

يستطيع الشخصُ العودةَ إلى منزله في نفس اليوم، ولكن قد تحتاج بعضُ الحالات إلى الإقامة في المُستشفى ليلاً.

يحتاجُ تصويرُ الأوعِية إلى التخطيط له عادةً، ولكن قد يخضع الشخصُ إلى هذا الإجراء بشكلٍ مُفاجئ في بعض الحالات، مثلما يحدُث عندَ التعرُّض إلى نوبات القلب.

عندما يكون تصويرُ الأوعِية من ضمن الإجراءات المُخطَّط لها طبيَّاً، فقد يحتاج الشخصُ إلى تقديم المعلومات التالية:

  • التاريخ المرضي.
  • أيَّة حالة من الحساسيَّة.
  • الأدوية التي يتناولها الإنسان حالياً.

كما قد يخضع الشخصُ أيضاً إلى عددٍ من الاختبارات المعياريَّة قبل تصوير الأوعِية، مثل فحص الجسم واختبارات الدَّم لمعرِفة كيف تعمل بعضُ الأعضاء مثل الكُلى أو الكبِد.

يرغب البعضُ في تناوُل مُسكِّناتٍ لمُساعدتهم على الاسترخاء، ويتطلَّب هذا عدم تناوُل الطعام لساعاتٍ عديدة قبل الخُضوع إلى تصوير الأوعِية.





 

 

 

كلمات رئيسية:
: تصويرُ الأوعِية، angiography، الصُّور الوِعائيَّة، angiograms، القثطرة، catheterisation، تصويرُ الأوعِية الدِّماغية، cerebral angiography، تصوير الأوعِية التَّاجيَّة، coronary angiography، تصوير الأوعِية الرِّئويَّة، pulmonary angiography، تصوير أوعِية الأطراف، extremity angiography، تصوير الأوعِية الكُلويَّة، renal angiography، رأب الأوعِية التاجيَّة، coronary angioplasty، طعم المجازة الشريانيَّة التَّاجيَّة، coronary artery bypass graft، التصوير المقطعيّ المُحوسب للأوعية الرِّئويَّة، computerised tomography pulmonary angiography، CTPA، داء الشرايين المُحيطيَّة، peripheral arterial disease، التصلُّب العصيديّ، atherosclerosis،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 سبتمبر 2016