مُستلزماتُ الرضيع

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إذا كان لدى الشخص سيَّارة. ينبغي أن يكونَ لديه مقعدٌ مخصَّصٌ لركوب الأطفال، حيث يجب أن يُثبَّتَ الطفلُ في ذلك المقعد دائماً، حتى في طريق عودته من المستشفى إلى المنزل؛ حيث يعدُّ خرقاً للقانون وأمراً شديدَ الخطورة أيضاً حملُ الطفل بين الذراعين في السيَّارة.

أفضلُ طريقةٍ لسفر الطفل هي تثبيته في مقعد سيَّارة الرُّضَّع الموجود في المقعد الخلفي، أو في مقعد الراكب الأمامي عندَ عدم وجود وسادة هوائيَّة. ويُثبَّتُ مقعدُ الرضيع في مكانه بواسطة حزام أمان الكبار.

ينبغي أن تساعدَ الإرشاداتُ التالية على التأكُّد من أمان استعمال مقعد الأطفال قدر الإمكان:

  • التأكُّد من جاهزية مقعد السيارة وملاءمته.
  • يُعدُّ وضعُ مقعد الرضيع الذي يكون مُتَّجِهاً للخلف في مقعد الراكب الأمامي غيرَ قانوني وشديدَ الخطورة، إذا كانت السيارة مُجهَّزةً بوسادة هوائيَّة airbag.
  • يُفضَّل شراءُ مقعد سيارة جديد، أو الحصول عليه من أحد الأصدقاء أو الأقارب، للتأكُّد من عدم تعرُّضه لحادث، كما ينبغي عدمُ شرائه من متجر المواد المُستَعمَلة أو عن طريق الإعلانات المُبوَّبة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
بدلات مرنة، stretch suits ، جوارب، socks، سترة، cardigan، صدرية، vest، شال، shawl، بطَّانيَّة ، blanket، قبَّعة، hat، قفَّازات، mittens، قبعة شمس، sun hat ، مرتبة، فرشة، mattress، وسائد، pillows، ألحفة، duvets، مُخففات الصدمات، bumpers، حمَّالات الأطفال، baby carriers ، أحزمة، straps، عربات الأطفال pushchairs, strollers, buggies، parms، سرير الأطفال المحمول، carrycot، وسادة هوائيَّة، airbag.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016