التِهابُ المَفصِلِ في الصَّدَفِيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

التِهابُ المَفصِلِ في الصَّدَفِيَّة (التِهابُ المَفصِلِ الصَّدَفِيّ) psoriatic arthritis هو نمطٌ من الالتِهابِ المَفصِلِيّ عندَ المصابين بحالة جلديَّة تُسمَّى الصَّدَفِيَّة psoriatis. وهو يؤدِّي إلى التهاب المفاصل المصابَة وتورُّمها وتيبُّسها وألمها.

يحدث التِهابُ المَفصِلِ في شخص إلى شخصين من بين كلِّ 5 أشخاص مصابين بالصَّدَفِيَّة. وهو يظهر في غضون 10 سنوات من بدء المرض أو تشخيصه، مع أنَّ بعضَ الأشخاص يمكن أن يعانوا من مشاكل في مفاصلهم قبلَ ملاحظة أيّ أعراض جلديَّة للمرض.

وكما في الصَّدَفِيَّة، يُعتقَد أنَّ التِهابَ المَفصِلِ الصَّدَفِيّ يحدث نتيجةً لخللٍ في الجهاز المناعي يهاجم بسَببه النسيجَ السَّليم، ولكن من غير الواضِح السبب في أنَّ بعضَ المصابين بالصَّدَفِيَّة يُصابون بالالتهاب المفصلي بينما لا يُصاب به مرضى آخرون.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التِهابُ المَفصِلِ في الصَّدَفِيَّة، التِهابُ المَفصِلِ الصَّدَفِيّ، psoriatic arthritis، الصَّدَفِيَّة، psoriatis، التِهاب المَفصِلِ الرُّوماتويدي، rheumatoid arthritis، الفُصال العظمي، خشونة المفصل،osteoarthritis ، الأدويةُ المضادَّة للرُّوماتزم والمعدِّلة للمرض، Disease-modifying anti-rheumatic drugs (DMARDs)، ليفلونوميد، Leflunomide.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016