التِهابُ المَفصِلِ في الصَّدَفِيَّة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

عندَ اشتباه الطبيب بالتهاب المفاصل لدى المريض، يجب إحالتُه إلى اختصاصي أمراض الرُّوماتزم rheumatologist (اختصاصي في أمراض المفاصل) للتقييم.

يستطيع اختصاصيُّ أمراض الرُّوماتزم عادةً تشخيصَ التِهاب المَفصِلِ الصَّدَفِيّ إذا كان الشخصُ مصاباً بالصَّدفية ولديه مشاكل في المفاصِل، مع استبعاد الأنماط الأخرى للالتِهاب المَفصِلي مثل التِهاب المَفصِلِ الرُّوماتويدي rheumatoid arthritis والفُصال العظمي (خشونة المفصل)osteoarthritis .

يكن إجراءُ عددٍ من الاختبارات للمساعدة على إثبات التشخيص، بما في ذلك الاختباراتُ الدمويَّة لتحرِّي علامات الالتهاب في الجسم، ووجود بعض الأضداد في الأنماط الأخرى من التِهاب المَفاصِلِ، مثل الأشعَّة السينيَّة أو التصوير التفرُّسي للمَفاصِلِ.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التِهابُ المَفصِلِ في الصَّدَفِيَّة، التِهابُ المَفصِلِ الصَّدَفِيّ، psoriatic arthritis، الصَّدَفِيَّة، psoriatis، التِهاب المَفصِلِ الرُّوماتويدي، rheumatoid arthritis، الفُصال العظمي، خشونة المفصل،osteoarthritis ، الأدويةُ المضادَّة للرُّوماتزم والمعدِّلة للمرض، Disease-modifying anti-rheumatic drugs (DMARDs)، ليفلونوميد، Leflunomide.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016