التهاب القصبات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

في معظم الحالات، يشفى التهابُ القصبات تلقائياً في غضون أسابيع قليلة من دون حاجةٍ إلى معالجة. ويُدعى هذا النوعُ من التهاب القصبات باسم "التهاب القصبات الحادّ acute bronchitis". وفي انتظار شفاء الحالة، لابدَّ من شرب الكثير من السوائل وأخذ قسط كافٍ من الراحة.

يمكن أن تدومَ أعراضُ التهاب القصبات فترةً أطول بكثير في بعض الحالات؛ فإذا استمرَّت هذه الأعراضُ ثلاثةَ أشهر على الأقلّ، يُشار إلى ذلك باسم "التهاب القصبات المزمن chronic bronchitis". وليس هناك شفاءٌ من هذه الحالة، لكن توجد عدَّةُ أدوية تساعد على تخفيف الأعراض. كما أنَّ من المهمِّ تجنُّبُ التدخين والأوساط التي تعجّ بالدخان، لأنَّ ذلك يمكن أن يفاقمَ الأعراض.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهابُ القصبات، التهابُ الشُّعب الهوائية، bronchitis، القصبات، الشُّعب الهوائية، bronchi، سعال، cough، التهاب الحلق، ألم الحلق، sore throat، الالتهاب الرئوي، التهاب الرئة، pneumonia، مِقياس التَّنَفُّس، spirometer، التهاب القصبات الحادّ، acute bronchitis، التهاب القصبات المزمن، chronic bronchitis، القُصَيبات، bronchioles، النُّفاخ، انتفاخ الرِّئة، emphysema، الداء الرئويّ الانسدادي المزمن، chronic obstructive pulmonary disease (COPD).

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016