التِهاب المُلتحِمة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُمكن أن يُصيبَ الالتِهابُ المُلتحِمة للأسباب التالية:

  • عدوى بكتيريَّة أو فيروسيَّة أو ما يُعرَف باسم التِهاب المُلتحِمة النَّاجِم عن عدوى (التِهاب المُلتحِمة العدوائي) infective conjunctivitis.
  • استِجابة تحسُّسيَّة لمادَّة مثل غُبار الطلع أو عثّ الغُبار، وتُعرَف هذه الحالة باسم التِهاب المُلتحِمة التحسُّسي أو الأرجي allergic conjunctivitis.
  • مُلامَسة العين لأشياء تُهيِّجُ المُلتحِمة، مثل الشامبُو أو الماء المُعالَج بالكلُور (الماء المُكَلوَر) أو احتِكاك أحد الأهداب بالعين، وتُسمَّى هذه الحالةُ بالتِهاب المُلتحِمة المُهيّج irritant conjunctivitis.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التِهابُ المُلتحِمة، conjunctivitis، المُلتحِمة، conjunctiva، العين الحمراء، red eye، التِهاب المُلتحِمة النَّاجِم عن عدوى، التِهاب المُلتحِمة العدوائي، infective conjunctivitis، التِهاب المُلتحِمة التحسُّسي، التِهاب المُلتحِمة الأرجي، allergic conjunctivitis، التِهاب المُلتحِمة المُهيّج، irritant conjunctivitis، رُهاب الضوء، photophobia، التِهابُ المُلتحِمة عند حديثي الوِلادة، التِهابُ المُلتحِمة الوليديّ، neonatal conjunctivitis، عدوى جرثومة المُتدثِّرة، الكلاميديا، chlamydia، النيسيريَّة السيلانيَّة، السيلان gonorrhoea، .

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016

الاختصاص