التِهاب المُلتحِمة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

التِهابُ المُلتحِمة عند حديثي الوِلادة (التِهابُ المُلتحِمة الوليديّ) neonatal conjunctivitis هُو نوع من أنواع التِهاب المُلتحِمة، يُصيب الصِّغارَ في عُمر أقلّ من 28 يوماً.

ليست مُعظمُ حالات التِهاب المُلتحِمة عند حديثي الوِلادة خطيرة، حيث يظهر عددٌ قليل من تلك الحالات إذا وُلِد الصَّغير من أمّ لديها عدوى منقُولة جنسياّ، مثل عدوى جرثومة المُتدثِّرة (الكلاميديا chlamydia) أو النيسيريَّة السيلانيَّة Neisseria gonorrhoeae.

لا تُسبِّبُ مثلُ هذه الحالات من العدوى أعراضاً عند الأم بالضرورة، ولهذا لا يُدرِك العديدُ من الأمَّهات بأنهنَّ مُصابات بالعدوى؛ وعند وُجود عدوى منقولة جنسياً، تزداد فُرص أن تُصبِحَ المُضاعفات أكثرَ خطورةً، خُصوصاً إذا لم تُعالَج العدوى.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التِهابُ المُلتحِمة، conjunctivitis، المُلتحِمة، conjunctiva، العين الحمراء، red eye، التِهاب المُلتحِمة النَّاجِم عن عدوى، التِهاب المُلتحِمة العدوائي، infective conjunctivitis، التِهاب المُلتحِمة التحسُّسي، التِهاب المُلتحِمة الأرجي، allergic conjunctivitis، التِهاب المُلتحِمة المُهيّج، irritant conjunctivitis، رُهاب الضوء، photophobia، التِهابُ المُلتحِمة عند حديثي الوِلادة، التِهابُ المُلتحِمة الوليديّ، neonatal conjunctivitis، عدوى جرثومة المُتدثِّرة، الكلاميديا، chlamydia، النيسيريَّة السيلانيَّة، السيلان gonorrhoea، .

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016

الاختصاص