ارتفاعُ ضغط الدم الحَملي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

الانسمامُ الحملي (مقدِّمة الارتعاج) pre-eclampsia هو حالةٌ مرتبطة بالحمل تُسبِّبُ ارتفاعاً في ضغط الدم وإفراغ البروتين في البول (بيلة بروتينية proteinuria) عادةً. وتكون المرأةُ أكثرَ عُرضةً للإصابة بالانسمام إذا كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم قبلَ الحمل، أو إذا حدث انسمامٌ حملي خلال حملٍ سابق؛ فإذا كانت الحاملُ تعاني من إحدى هذه الحالات، فعليها إجراء فحوصٍ منتظمة لضغط الدم وللبول.

يؤثِّر الانسمامُ الحملي في المشيمة أيضاً، لذلك من الضروري إجراءُ اختباراتٍ منتظمة للتأكُّد من نموِّ الجنين بشكلٍ طبيعي وسليم.

يُصيبُ الانسمامُ الحملي 2-5% من الحوامل. وقد يؤدي إهمالُ علاجه إلى حدوث نُوَب صرعيَّة (اختلاجات) seizures، كما قد يؤدِّي إلى وفاة الأم في حالاتٍ نادرة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
انقباضي، systolic، انبساطي، diastolic، ارتفاع ضغط الدم المزمن، فرط ضغط الدم، chronic hypertension، ارتفاع ضغط الدم الحملي، gestational hypertension، الانسمام الحملي، مقدمة الارتعاج، pre-eclampsia، ارتفاع ضغط الدم المزمن، chronic hypertension، المشيمة، placenta، الثوم، garlic، بيلة بروتينية، proteinuria، اختلاجات، seizures، المخاض، labour، عملية قيصريَّة، caesarean section.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 21 سبتمبر 2016