فشل القلب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

فشلُ القلب heart failure هُو حالة يُسبِّبها فشلُ هذا العضو في ضخّ ما يكفي من الدَّم إلى أنحاء الجسم ضمن الضغط المُناسِب.

يحدُث فشلُ القلب عادةً لأنَّ عضلةَ القلب تُصبِح ضعيفة جداً أو متصلِّبة، ولا تقدر على العمل بشكلٍ صحيحٍ.

لا يعني فشلُ القلب أنَّ القلبَ على وشك التوقُّف عن العمل، بل يحتاج إلى بعض الدَّعم للقيام بعمله، ويأتي هذا الدَّعمُ على شكل أدويةٍ عادةً.

يُعدُّ ضِيقُ النَّفس والشعور بالتَّعَب وتورُّم الكاحِل من الأعراض الرَّئيسيَّة لفشلِ القلب، ولكن قد تكون هناك أسبابٌ أخرى لجميع تلك الأعراض، والتي ليست جميعها خطيرة، بل بعضها فقط.

يُمكن أن تتفاقمَ أعراضُ فشل القلب بسرعة (فشل القلب الحادّ acute heart failure)، ويحتاج الشخصُ حينئذٍ إلى العلاج في المُستشفى، ولكن يُمكنها أن تتفاقمَ تدريجياً أيضاً (فشل القلب المُزمِن chronic heart failure).



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: فشل القلب، heart failure، فشل القلب الحادّ، acute heart failure، فشل القلب المُزمِن، chronic heart failure، فشل القلب النَّاجِم عن خلل انقِباض البُطين الأيسر، left ventricular systolic dysfunction، فشل القلب مع سلامة الكسر القذفيّ أو الحجم المقذوف، preserved ejection fraction، فشل القلب النَّاجِم عن الضرر في صمامات القلب، مُخطَّط كهربائيَّة القلب، electrocardiogram (ECG)، ارتِفاع ضغط الدَّم، hypertension، مرض القلب التاجي، coronary heart disease، تصلُّب الشرايين، atherosclerosis، الذَّبحة الصدرية، angina، ضعف عضلة القلب، heart muscle weakness، اعتِلال عضلة القلب، cardiomyopathy، اضطراب نظم القلب، heart rhythm disturbance، الرَّجفان الأُذينيّ، atrial fibrillation، مرض صمَّامات القلب، heart valve disease، ارتِفاع الضغط الرِّئويّ، pulmonary hypertension.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 22 سبتمبر 2016