نقص سكَّر الدم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يحدث عندَ معظم الأشخاص بعضُ التحذيرات أو الأعراض التي تشير إلى أنَّ مستويات سكَّر الدم لديهم شديدةُ الانخفاض، ممَّا يُتيح لهم فرصةَ تدبيرَ ذلك أو التعامل معه. وتظهر الأعراضُ عندما تهبط مستوياتُ سكر الدم دون 4 ميلي مول/ليتر (60 ميليغراماً/100 مل) عادةً.

تشتمل علاماتُ الإنذار المبكِّرة النموذجية لنقص سكَّر الدم على الشعور بالجوع والارتعاش trembling والتَّعرُّق sweating. ولكن، في الحالات الأكثر خطورةً، قد يحدث تخليطٌ ذهني confusion مع صعوبة في التركيز difficulty concentrating؛ بينما قد يُصَاب الشخصُ في الحالات الشديدة جداً لنقص سكر الدم بفقدان الوعي lose of consciousness.

قد يحدث نقصُ سكَّر الدم في أثناء النوم أيضاً، حيث يمكن أن يُسبِّبَ تعرُّقاً زائداً excess sweating واضطراباً في النوم وشعوراً بالتعب وتخليطاً ذهنياً عند الاستيقاظ.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: نقص سكر الدم، hypoglycaemia، غلوكوز، glucose، أنسولين، insulin، سوء التغذية، malnutrition، داء أديسون، Addison's disease، الارتعاش، trembling، التَّعرُّق، sweating، تخليط ذهني، confusion، أقراص الدكستروز dextrose tablets، غلوكاغون، hormone glucagon، بنكرياس، pancreas. .

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 سبتمبر 2016