نقص سكَّر الدم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يكون العلاجُ الفوري لنقص سكَّر الدم بتناول بعض الطعام أو الشراب المحتويين على السكَّر، مثل أقراص سكَّر الدكستروز dextrose tablets أو عصير الفواكه fruit juice لتصحيح مستويات السكَّر في الدم.

قد يكون من الضروري، بعدَ تناول بعض المواد السكَّرية، تناولُ بعض الأغذية الكربوهيدراتيَّة (النشويَّات starchy) طويلة التأثير، كتناول شطيرة أو بضع قطعٍ من البسكويت.

يمكن حقنُ هرمون الغلوكاغون hormone glucagon عندَ حدوث فقدانٍ للوعي نتيجة نقص سكَّر الدم، حيث يؤدي إلى زيادة مستويات السكَّر في الدم واستعادة الوعي. ولا يمكن القيامُ بهذا الإجراء إلاَّ عندَ توفُّر حقنة الهرمون، ووجود شخصٍ مُتدرِّبٍ على طريقة حقنها.

يجب طلبُ المساعدة الإسعافية الطارئة في الحالات التالية:

* عدم توفُّر حقنة الغلوكاغون.

* عدم وجود الشخص المُدرَّب على القيام بالحقن.

* عدم ظهور أيِّ فعالية بعدَ مرور 10 دقائق من الحقن.

ينبغي الامتناعُ عن محاولة وضع أيِّ طعامٍ أو شراب في فم شخصٍ يُعاني من النعاس (الوَسَن) أو إذا كان فاقداً لوعيه، لأنَّ ذلك قد يؤدِّي إلى اختناقه؛ مثل بعض المستحضرات الغنيَّة بالسكر التي تُصنَّع على شكل عجينة تُوضعُ على باطن من الخدّ.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: نقص سكر الدم، hypoglycaemia، غلوكوز، glucose، أنسولين، insulin، سوء التغذية، malnutrition، داء أديسون، Addison's disease، الارتعاش، trembling، التَّعرُّق، sweating، تخليط ذهني، confusion، أقراص الدكستروز dextrose tablets، غلوكاغون، hormone glucagon، بنكرياس، pancreas. .

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 سبتمبر 2016