وَرَمُ العَصَب السَّمعِيّ

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

لابدَّ من زيارة الطبيب عندَ ظهور أعراض مستمرَّة أو مزعجة مثيرة للقلق، قد تكون ناجمةً عن وَرَم العَصَب السَّمعِيّ، مثلما ذكرنا سابقاً.

قد يكون تشخيصُ أورام العَصَب السَّمعِيّ صعباً، لأنَّ الأعراضَ يمكن أن تنجمَ عن حالاتٍ أخرى، مثل داء منيير Ménière's disease.

عندما يشكّ الطبيبُ بوجود ورم العَصَب السَّمعِيّ، يمكن أن يُحيلَ المريضَ إلى المستشفى أو المستوصَف لإجراء مزيدٍ من الاختبارات، مثل:

* اختبارات السمع؛ وهي تهدف إلى تحرِّي مشاكل السمع، وتحديد ما إذا كانت ناجمةً عن مشكلة عصبيَّة.

* التصوير بالرَّنين المغناطيسي MRI، حيث تُستعمَل فيه حقولٌ مغناطيسيَّة قويَّة وأمواج راديويَّة للحصول على صورةٍ مفصَّلة لباطن الرأس.

* التصوير المقطعي المُحَوسَب CT، حيث تُستعمَل فيه سلسلةٌ من الصور الشعاعيَّة البسيطة للحصول على صورةٍ مفصَّلة لباطن الرأس.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: وَرَمُ العَصَب السَّمعِيّ، acoustic neuroma، الوَرَم الشفانِيّ الدِّهْليزِيّ، vestibular schwannoma، الورمُ الدماغي الحميد، benign brain tumour، الوُرام اللِّيفِيّ العَصَبِيّ من النمط الثاني، neurofibromatosis type 2 (NF2)، نقص السَّمع، hearing loss، الطَّنين، tinnitus ، الدُّوَار، vertigo، داء منيير، Ménière's disease، جِراحَة التَّوضيعِ الشعاعيّ التَّجسيمِيِّ للدِّماغ، stereotactic radiosurgery. التصنيف: أمراض الأذن والأنف والحنجرة.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 23 سبتمبر 2016