إعادةُ بناء الثدي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

هناك نوعان رئيسيَّان لإعادة البناء: نوع يقوم على البديل (إعادة بناء تعويضيّ prosthetic reconstruction) تُستخدَم فيه زرعاتٌ اصطناعيّة، ونوع ذاتي المنشأ autogenous يُستَخدم فيه نسيجٌ من مكانٍ آخر في جسم المرأة لإعادة تكوّر الثدي.

تعدُّ جراحةُ إعادة البناء التعويضيّ أقصر من جراحة النوع ذاتي المنشأ الذي تكون فيه الزرعات قابلةً للتمدّد عادةً، وتتوسَّع ببطء خلال فترة تمتدُّ من ثلاثة إلى ستّة أشهر لغاية أن تُصبِحَ في الحجم المطلوب، وذلك كي يتمدّد الجلد بشكلٍ تدريجي.

تتضمّن الزرعاتُ أو الطعوم ذاتيّة المنشأ نقلَ نسيجٍ من الظهر أو الردِفين أو الفخذين أو البطن إلى الصدر، لتشكيله تحت الجلد من أجل تصنيع الثدي الجديد؛ ويكون هذا النسيجُ حيّاً وطبيعيّاً، بحيث يُعطي أفضلَ شكل طبيعي، ويبدو كالثدي المُعاد بناؤهُ.

تعدُّ إعادةُ البناء ذاتيّة المنشأ جراحةً كبيرة، تتطلّب بقاءَ المرأة فترةً أطول في المستشفى، وتترك نَدباتٍ في الموضع الذي انتُزِع منه النسيج في الجسم؛ ومن الأرجح أن يتغيّر شكلُ الثدي الجديد وحجمُه في الأشهر القليلة الأولى.

حالما يستقرّ شكلُ الثدي وحجمه، يمكن أن يقومَ الجرّاح بإعادة بناء للحَلمة nipple reconstruction، وذلك بأخذ جزء من حلمة الثدي المُتبقّي ووصله بالثدي الجديد، ومن ثم يقوم بوشمٍ لوني للجلد.



 

 

 

كلمات رئيسية:
إعادةُ بناء الثدي، استبناء الثدي، breast reconstruction، ثدي مُستعار، ثدي كاذب، false breast، إعادة بناء الحَلمة، nipple reconstruction، استئصال الثديين، double mastectomy.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016