الوَحمَات

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

معظمُ الوحمات غير ضارَّة، ولا تحتاج إلى معالجة. كما أنَّ بعضَ الوحمات تزول مع الوقت، في حين يكونُ بعضُها الآخر دائماً إذا لم يُعالَج، مثل الوحمات الخمريَّةَ.

وفي بعض الحالات، تحتاج الوحمةُ إلى المعالجة لأسباب طبِّية؛ فمثلاً، إذا كان الورمُ الوعائيّ يعيق المجرى الهوائي أو يؤثِّر في الرؤية أو إذا تعرَّض للتقرُّح، فلابدَّ من معالجته. كما أنَّ بعضَ الأشخاص يقصدون من المعالجة اهدافاً تجميليَّة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الوَحمَات، birthmarks، الوحمات الوعائيَّة، vascular birthmarks، الوحمات المصطبِغة، pigmented birthmarks، بُقَع السَّلمون، Salmon patches، علامة اللقلق، الورم الوعائي الطِّفلي، Infantile hemangioma، الوسمات الشَّبيهة بتوت الأرض، strawberry marks، التشوُّه الشعري، الوحمة الخمريَّة، port wine stain، بُقَعُ القَهوَة باللَّبَن، بُقَعُ القَهوَة بالحليب، Café-au-lait spots، الوُرام الليفي العصبيّ، neurofibromatosis، البُقعُ المَنغولِيَّة، Mongolian spots، الوَحمَاتُ الميلانينيَّةُ الخلايا الخِلقيَّة، congenital melanocytic naevi، الوحمات الخِلقيَّة، congenital moles، متلازمة ستيرج ويبر، Sturge-Weber syndrome، متلازمة كليبِل ترينونيه، Klippel-Trenaunay syndrome

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016