داء الكَلَب

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ينبغي عندَ السفر إلى البلدان، التي يمكن أن تنتقل العدوى فيها بداء الكَلَب، تجنُّب التعامل مع الحيوانات، وتوعية الأطفال حولَ مخاطر ملاعبتها.

كما يجب التحرِّي بشكلٍ منتظم عن حدوث جروح أو خدوش عندَ الأطفال بعدَ تعاملهم مع أيِّ حيوان، والاستفسار عن طريقة حصولهم عليه. وينبغي التثبُّت من معرفة الأطفال لخطورة عض أو لعق الحيوان، وضرورة إعلام الأهل عند حدوث ذلك.

نادراً ما تُصيبُ فيروساتُ داء الكَلَب الموجودة عند الخفافيش الحيواناتِ الأخرى بالعدوى، ويُعتقدُ أنَّ مخاطرَ إصابة الإنسان بالعدوى بهذا الفيروس تكون ضئيلة.

الحجر الصحي ونظام سفر الحيوانات الأليفة

للمحافظة على خلوِّ البلدان من داء الكَلَب، ينبغي التشدُّد في تطبيق إجراءات الصحَّة العامة المتعلِّقة بضبط الحيوانات الشاردة كالثعالب؛ حيث تُضبط حركة الحيوانات التي يُحتملُ أن تكون مصابةً بالعدوى عبر الحدود إلى المناطق الخالية من العدوى، من خلال الالتزام الكامل بتطبيق لوائح الحجر الصحِّي؛ فالحيواناتُ التي ليس لها ترخيص يجب ألاَّ تدخلَ إلى البلد.



 

 

 

كلمات رئيسية:
داء الكَلَب، rabies، كلاب، dogs، خفافيش، bats، الراكون، raccoons، الثعالب، foxes، بنات آوى، jackals، القطط، cats، رُهاب الماء، hydrophobia، رُهاب الضوء، photophobia، رُهاب الهواء، aerophobia، المعالجة الوقائيَّة السابقة للتعرُّض للعدوى، post-exposure treatment، لقاح داء الكَلَب، rabies vaccine، الغلوبولين المناعي لداء الكَلَب، rabies immunoglobulin

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016