الضَّهَى (اِنقِطاعُ الحَيض)

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

في العديد من الحالات، لا يكون غيابُ الدوارت الطمثية أو اِنقِطاعُ الحَيض absent periods مدعاةً للقلق. ولكن، في بعض الأحيان قد تكون هناك حالةٌ طبِّية كامنة أو خفيَّة underlying مسؤولة عن ذلك، ولابدَّ من استقصائها ومعالجتها.

لا تبدأ دورة الحيضُ عندَ بعض الفتيات في العمر المتوقَّع، وهناك أسبابٌ مختلفة تقف وراءَ توقُّف الدورة الشهريَّة بشكلٍ طبيعي في أوقات مُحدَّدة.

على سبيل المثال، تتوقَّف الدورةُ الشهريَّة خلال الحمل أو الإرضاع الطبيعي breastfeeding أو بعدَ سنّ اليأس (الإِياس) menopause. كما أنَّ بعضَ أنواع مَنع الحَمل contraception يمكن أن تؤدِّي إلى توقُّفٍ مؤقَّت في الدورات الشهريَّة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
غيابُ الدوارت الطمثية، اِنقِطاعُ الحَيض، absent periods، الإرضاع الطبيعي، breastfeeding، سنّ اليأس، الإِياس، menopause، مَنع الحَمل، contraception، غياب الحيض، الدورات الشهرية، الضَّهى، amenorrhoea، متلازمة المبيض المتعدِّد الكيسات، polycystic ovary syndrome، الضَّهَى الوِطائِيّ، hypothalamic amenorrhoea، فَرط برولاكتين الدَّم، hyperprolactinemia، الفشل المبيضي المبكِّر، الفشل المبيضي المبتَسَر، premature ovarian failure، انقطاع الحيض الثَّانوي، secondary amenorrhoea، انقطاع الحيض الأوَّلي، primary amenorrhoea، الدورة الطمثيَّة، menstrual cycle.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016