النِّقرِس

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يصفُ الطبيبُ العلاجَ للشخص المصاب بالنقرس وذلك  لتحقيق ما يلي:

  • ·                تخفيف الأعراض في أثناء الهجمة. ويمكن القيامُ بذلك من خلال استعمال كمَّادات الثلج والأدوية مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs) أو الكولشيسين colchicines أو الكورتيكوستيرويدات corticosteroids.
  • ·                منع حدوث المزيد من الهجمات prevent further attacks ؛ وذلك من خلال المشاركة بين التغييرات على نمط الحياة، كإنقاص الوزن أو تعديل النظام الغذائي، واستعمال الدواء الذي يُخفِّضُ من مستويات حمض اليوريك (كالألُّوبورينول allopurinol).

يستطيع الكثيرُ من الأشخاص خفضَ كميَّات حمض اليوريك إلى مستويات تكفي لإذابة البِلورات المُسبِّبة للنقرس؛ ونتيجةً لذلك، لا تحدثَ المزيدُ من الهجمات؛ إلاَّ أنَّ هناك ضرورةً لاستعمال العلاج طوالَ الحياة عادةً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
النِّقرس، نقرس، gout، التهاب المفاصل، arthritis، حمض اليوريك، حمض البول، uric acid، اللحم الأحمر، red meat، الأطعمة البحريَّة، seafood، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs)، الكولشيسين، colchicines، الكورتيكوستيرويدات، corticosteroids، ألوبورينول، ألوبيرينول، allopurinol، التُوَف، tophi، النِّقرِس الكاذب، pseudogout

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016