تساقط الشعر

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تَساقُطُ الشَّعرِ الدَّوائِيُّ المَنشأ anagen effluvium هو نوعٌ شائع من تَساقُط الشَّعر يصيب الفروةَ والوجه والجسم.

أحدُ أكثر الأسباب شيوعاً لهذا النوع من تَساقُط الشَّعر المعالجةُ الكيميائية للسرطان. وفي بعض الحالات، يمكن أن تؤدِّي المعالجاتُ الأخرى للسرطان، بما في ذلك المعالجةُ المناعيَّة والمعالجةُ الشُّعاعية، إلى تَساقُط الشَّعر أيضاً.

يتَّضح تَساقُطُ الشَّعر في غضون بضعة أسابيع من بدء المعالجة عادةً. ولكن، لا تؤدِّي جميعُ أدوية المعالجة الكيميائية إلى تَساقُط الشَّعر، وفي بعض الأحيان يكون تَساقُطُ الشَّعر خفيفاً جداً من الصعب ملاحظتُه.

قد يكون من الممكن الحدُّ من تَساقُط الشَّعر بسبب المعالجةِ الكيميائيَّة، وذلك من خلال وضع قبَّعة خاصَّة تحافظ على الفروة باردةً. ولكن، لا يكون تبريدُ الفروة فعَّالاً دائماً، وهو غيرُ متوفِّر على نطاقٍ واسع.

في معظم الحالات، يكون تَساقُط الشَّعر في تَساقُط الشَّعْرِ الدَّوائِيُّ المَنشأ مؤقَّتاً. وينبغي أن يبدأَ الشعرُ بالعودة إلى النموٍّ خلال بضعة أشهر من إيقاف المعالجة الكيميائيَّة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الثَّعلَبَة، الحَاصَّة، alopecia، تساقط الشعر، hair loss، الصَّلع من النموذج الذكري، الصَّلع من النموذج الذكري الأنثوي، male-pattern baldness، female-pattern baldness، الثَّعلَبَة البُقَعِيَّة، alopecia areata، الثَّعلَبَة التَّنَدُّبية، scarring alopecia، تَساقُطُ الشَّعرِ الدَّوائِيُّ المَنشأ، anagen effluvium، تَساقُطُ الشَّعرِ الكَربِيّ، telogen effluvium، الثَّعلَبَة التامَّة، alopecia totalis، الثَّعلَبَة الشَّامِلَة، alopecia universalis، الثَّعلَبَة النَّدْبِيَّة، cicatricial alopecia، تَصَلُّبُ الجِلد، scleroderma، التِهاب الجُرَيباتِ الصَّالِع، folliculitis decalvans، الثَّعلبَة المُلَيِّفة الجبهيَّة، frontal fibrosing alopec ia، فيناستيريد، finasteride، مينوكسيديل، minoxidil، زرعُ الشعر، hair transplant، باروكة، wig، شعر مُستعار.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016