تساقط الشعر

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

قد يكون من الصعب التعايشُ مع تساقط الشعر؛ فالشعرُ على الرأس قد يكون جزءاً من هويَّة الشخص؛ فإذا بدأ بالتساقط، يمكن أن يشعرَ بأنَّه فقدَ هذا الجزءَ من هويَّته. وهذا ما يؤثِّر في ثقته بنفسه، ويؤدِّي إلى الاكتئاب أحياناً.

من المفيد التحدُّثُ مع الطبيب إذا وجد المريضُ صعوبةً في التعايش مع تساقط الشعر. وقد يكون الالتحاقُ بإحدى مجموعات الدَّعم أو التناصح مع الآخرين بالنسبة لهذه المشكلة أمراً مفيداً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الثَّعلَبَة، الحَاصَّة، alopecia، تساقط الشعر، hair loss، الصَّلع من النموذج الذكري، الصَّلع من النموذج الذكري الأنثوي، male-pattern baldness، female-pattern baldness، الثَّعلَبَة البُقَعِيَّة، alopecia areata، الثَّعلَبَة التَّنَدُّبية، scarring alopecia، تَساقُطُ الشَّعرِ الدَّوائِيُّ المَنشأ، anagen effluvium، تَساقُطُ الشَّعرِ الكَربِيّ، telogen effluvium، الثَّعلَبَة التامَّة، alopecia totalis، الثَّعلَبَة الشَّامِلَة، alopecia universalis، الثَّعلَبَة النَّدْبِيَّة، cicatricial alopecia، تَصَلُّبُ الجِلد، scleroderma، التِهاب الجُرَيباتِ الصَّالِع، folliculitis decalvans، الثَّعلبَة المُلَيِّفة الجبهيَّة، frontal fibrosing alopec ia، فيناستيريد، finasteride، مينوكسيديل، minoxidil، زرعُ الشعر، hair transplant، باروكة، wig، شعر مُستعار.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
NHS Choices, UK

 

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016