روتيغوتين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
ROTIGOTINE
الاسم التجاري: نوبرو NEUPRO

• يجب تَجنُّبُ المَشروبات الكحوليَّة والأدوية الأخرى والمُنتَجات الطبيعيَّة التي تُهدِّئ من ردود أفعال المريض, وهذا يشتملُ على المسكِّنات ومهدِّئات الأعصاب ومثبِّطات المزاج ومضادَّات الهيستامين والأدوية الأخرى التي تُؤثِّر في الألم.
• يجب تَجنُّبُ استِعمال المصادر الحرارية "مثل المصابيح الشمسية (الكهربائية), الأسرَّة الجلديَّة, الوسائد الحرارية, الغطاء الكهربائي, المصابيح الحرارية, حَمَّام البخار, الأحواض السَّاخنة, الوَسائِد المائيَّة الحرارية, وتَجنُّب طول مدَّة التعرُّض إلى حمَّامات الشمس أو الحمَّامات الحرارية؛ فربَّما ترتفع حرارةُ جسم المريض، وتُسبِّب خروج أو تَحلُّل الدَّواء في الحال.
• لا ينبغي استِعمالُ هذا الدَّواء مع الأدوية التالية عادة:
- بعض مُضادَّات الذُّهان، مثل الثيوريدازين Thioridazine والكلوربرومازين Chlorpromazine والسِّيرتيندول Sertindole والهالوبيريدول Haloperidol.
- بعض الأدوية المُضادَّة للغَثيان والقيء، مثل الميتوكلوبراميد Metoclopramide والبروميثازين Promethazine والبروكلوربيرازين Prochlorperazine.
• قد يكون هناك خطرٌ متزايد للنُّعاس إذا جرى استخدامُ هذا الدَّواء مع أيٍّ من الأدوية التَّالية (والتي يمكن أن تسبِّب النعاس أيضاً):
- الكُحول.
- الباربيتورات، مثل الأموباربيتال Amobarbital والفينوباربيتال Phenobarbital (من الأَدويةِ المُنَوِّمة والمُهَدِّئة والمُضادَّة للاختِلاج).
- البِنـزوديازبِّينات Benzodiazepine (من الأَدويةِ المُهَدِّئة والمُرخِية للعَضَلات)، مثل الديازيبام Diazepam والتِّيمازيبام Temazepam.
- مُثَبِّطات أُكسيدازِ أُحادِيِّ الأَمين MAOI (وهي من مُضادَّات الاكتئاب)، مثل الفينيلزين Phenelzine.
- مُضادَّات الهيستامين المسكِّنَة، على سبيل المثال الكلُورفيِنِيرامين (دَواءٌ مُضادٌّ لِلتَّحَسُّس) Chlorpheniramine والهيدروكسيزين Hydroxyzine (دَواءٌ مُضادٌّ للتشنُّج ومُضادٌّ للهيستامين).
- أقراص النَّوم، مثل الزُّوبيكلون Zopiclone.
- المسكِّنات الأفيونيَّة القويَّة، مثل المورفين Morphine والكوديين Codeine وثُنائي هيدرو الكوديين Dihydrocodeine (من الأدوية المخدِّرَة والمسكِّنَة والمُضادَّة للسُّعال).
- مُضادَّات الاكتئاب ثُلاثية الحلقات، مثل الأَميتريبتيلين Amitriptyline.
• إذا جرى استخدامُ هذا الدَّواء مع اللِّيفودوبا Levodopa، قد تكون هناك زيادةٌ في احتِمال حدوث حركاتٍ غير طبيعيَّة لاإرادية أو تَشنُّج في العضلات (خَلَل حركي).

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 29 ابريل 2013