إدمان الكحول

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تعتمد المعالجةُ على مقدار ما يشربه الشخصُ من الكحول، حيث تشتمل خياراتُ المعالجة على ما يلي:

  • أخذ المشورة، بما في ذلك اللجوءُ إلى الجهات الداعمة والاستفادة من المعالجة بالكلام مثل المعالجة السلوكيَّة المعرفيَّة cognitive behavioural therapy (CBT).
  • الأدوية.
  • نزع الانسمام الكحولي detoxification ، ويقوم ذلك على وجود ممرِّضة أو طبيب يساعدان المريضَ على التوقُّف عن شرب الكحول، ويمكن أن يكونَ ذلك ببطء او عن طريق إعطاء أدوية للوقاية من أعراض السحب.

هناك نوعان رئيسيَّان من الأدوية التي تساعد المدمنين على التوقُّف عن شرب الكحول: الأوَّل يساعد على الوقاية من أعراض السحب، وهو يُعطى بجرعاتٍ متناقصة خلال فترةٍ زمنية قصيرة، وأكثرُ هذه الأدوية استعمالاً كلورديازابوكسيد chlordiazapoxide (ليبريوم Librium).

أمَّا الدواءُ الثاني فهو يعمل على الحدِّ من أي شعور بالغضب بسبب الميل للشرب، وأكثر هذا النوع استعمالاً دواء أكامبرُوسات acamprosate ونالتريكسون naltrexone. وكلا هذين الدواءين يُعطيان بجرعةٍ ثابتة، ويستمر إعطاء الدواء 6-12 شهراً عادةً.



 

 

 

كلمات رئيسية:
إدمانُ الكحول، معاقرةُ الكحول، alcohol misuse، الكحوليَّة، alcoholism، أعراض سحب، withdrawal symptoms، كلورديازابوكسيد، chlordiazapoxide، ليبريوم، Librium، أكامبرُوسات، acamprosate، نالتريكسون، naltrexone.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016