التهاب الكبد

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ينجم التهابُ الكبد إي hepatitis E عن العدوى بفيروس التهاب الكبد الفيروسي إي hepatitis E virus. وتحدث هذه العدوى من خلال تناول الأطعمة والأشربة الملوَّثة ببراز شخصٍ مصابٍ بهذا الفيروس عادةً. وهو يُعدُّ السببَ الأكثر شيوعاً لالتهاب الكبد الحاد في المملكة المتحدة في بعض البلدان.

يُعدُّ التهابُ الكبد إي من حالات العدوى البسيطة وقصيرة الأجل التي لا تحتاج إلى علاج بشكلٍ عام، ولكنَّه قد يكون خطيراً عند عددٍ قليلٍ من الأشخاص. وقد يصبح هذا الالتهابُ مزمناً عندَ تَثبيط الجهاز المناعي للأشخاص الذين أُجريت لهم عمليات زرع أعضاء.

لا يتوفَّر لقاح لالتهاب الكبد إي، ولكن يمكن تقليلُ المخاطر من خلال الحرص على تناول الطعام الجيِّد وشرب المياه النظيفة، وخصوصاً عندَ السفر إلى أجزاءٍ من العالم تفتقر إلى الصرف الصحي الجيد.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الكبد، hepatitis، عدوى فيروسيَّة، viral infection، إصابة كبديَّة، liver damage، تشمُّع الكبد، cirrhosis، يرقان، jaundice، فشل كبدي، liver failure، فيروس التهاب الكبد الفيروسي أ، hepatitis A virus، فيروس التهاب الكبد بي، hepatitis B virus، سرطان الكبد، liver cancer، فيروس التهاب الكبد سي، hepatitis C virus، فيروس التهاب الكبد دي، فيروس التهاب الكبد دلتا، hepatitis D virus، فيروس التهاب الكبد الفيروسي إي، hepatitis E virus، فيروس التهاب الكبد بي، hepatitis B virus، التهاب الكبد الكحولي، alcoholic hepatitis، التهاب الكبد بالمناعة الذاتية، autoimmune hepatitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016