التهاب الكبد

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

التهابُ الكبد الكحولي alcoholic hepatitis هو أحدُ أنواع التهاب الكبد الناجمة عن تناول كميَّات كبيرة من الكحول على مدى عدَّة سنوات.

تُعدُّ هذه الحالةُ من الحالات الشائعة في بعض البلدان، ولا يُدركُ الكثيرُ من الأشخاص أنهم مصابون به لأنَّه لا يُسبِّبُ ظهورَ أيَّة أعراضٍ عادةً، رغم أنَّه قد يُسبِّبُ ظهور إصابةٍ مفاجئةٍ باليرقان وبالفشل الكبدي عندَ بعض الأشخاص.

يسمح التوقُّفُ عن تناول الكحول بتعافي الكبد عادةً، ولكنَّ الاستمرارَ في تناول الكحول بشكلٍ مفرط يزيد من خطر حدوث تشمُّعٍ وفشلٍ كبدي أو سرطان الكبد.

يمكن تقليلُ مخاطر الإصابة بالتهاب الكبد الكحولي من خلال الامتناع عن الكحول.



 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الكبد، hepatitis، عدوى فيروسيَّة، viral infection، إصابة كبديَّة، liver damage، تشمُّع الكبد، cirrhosis، يرقان، jaundice، فشل كبدي، liver failure، فيروس التهاب الكبد الفيروسي أ، hepatitis A virus، فيروس التهاب الكبد بي، hepatitis B virus، سرطان الكبد، liver cancer، فيروس التهاب الكبد سي، hepatitis C virus، فيروس التهاب الكبد دي، فيروس التهاب الكبد دلتا، hepatitis D virus، فيروس التهاب الكبد الفيروسي إي، hepatitis E virus، فيروس التهاب الكبد بي، hepatitis B virus، التهاب الكبد الكحولي، alcoholic hepatitis، التهاب الكبد بالمناعة الذاتية، autoimmune hepatitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016