هبوط (تدلِّي) المستقيم أو الشرج

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يقوم الطبيبُ بتشخيص الإصابة بهبوط المستقيم من خلال طرحه لعددٍ من الأسئلة حول الأعراض والمشاكل الطبيَّة والعمليَّات الجراحيَّة السابقة؛ كما يقوم الطبيبُ أيضاً بإجراء فحصٍ سريريٍّ، يشتمل على فحص النسج المتدلّية في المستقيم ومعرفة مدى قوَّة المصرَّة الشَّرجيَّة.

قد يكون من الضروري استبعادُ الإصابة بحالات أخرى؛ فمثلاً، يمكن إجراءُ تنظير القولون السِّيني Sigmoidoscopy أو تنظير القولون Colonoscopy أو إجراء صورة أشعَّة ظليلة للتَّقصِّي عن وجود أورام أو تقرُّحات أو مناطق ضيِّقة بشكل غير طبيعي في الأمعاء الغليظة. وقد يحتاج الطفلُ إلى إجراء اختبار التعَرّق Sweat test للتَّحقُّق من وجود إصابة بالتَّليُّف الكيسي إذا تكرَّر حدوثُ الهبوط، أو إذا كان سببُ الإصابة غيرَ واضح.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسيَّة: هبوط المستقيم Rectal prolapse، الهبوط الجزئي Partial prolapsed، تدلِّي المخاطيَّة Mucosal prolapsed، الهبوط الكامل Complete prolapsed، الهبوط الدَّاخلي Internal prolapsed، انغلاف Intussusception، سليلة polyp، تورُّم tumor، سلس البراز Fecal incontinence، التَّليُّف الكيسي Cystic fibrosis، الشرج الرَّطب Wet anus، التنظير السيني Sigmoidoscopy، تنظير القولون Colonoscopy، اختبار العَرَق Sweat test، تمارين كيجيل Kegel exercises.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 25 سبتمبر 2016