اضطِرابُ تَشَوُّهِ الجِسم

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

يُقدَّر بأنَّ زُهاء 1 من كل 100 شخص في المملكة المتَّحدة، على سبيل المثال، وربَّما تكون النسبةُ أكبرً من ذلك. ويبدو أنَّ النسبةَ متساويةٌ تقريباً بين الرجال والنساء.

يمكن أن تُصيبَ هذه الحالةُ جميعَ الفئات العمريَّة، لكنَّها تبدأ عادةً عندما يكون الشخصُ مراهقاً أو شاباً، وفي هذا السنّ يكون الناسُ أكثرَ حساسيةً تجاه مظهرهم بشكلٍ عام.

يعدُّ اضطِرابُ صورة الجِسم أكثرَ شيوعاً في الذين لديهم تاريخٌ للاكتئاب أو الرُّهاب الاجتماعي social phobia. كما يحدث في الاضطراب الوسواسي القَسري obsessive compulsive disorder (OCD) أو اضطِراب القَلَق المعمَّم generalised anxiety disorder، وفي اضطرابات الأكل مثل النُّهام bulimia والقهم anorexia.



 

 

 

كلمات رئيسية:
اضطِرابُ تَشَوُّهِ الجِسم، اضطِرابُ صورة الجِسم، body dysmorphic disorder (BDD)، الاضطراب الوسواسي القَسري، obsessive compulsive disorder (OCD)، المعالجة السلوكية المعرفيَّة، cognitive behavioural therapy (CBT)، مثبِّطات استرداد السيروتونين الانتقائيَّة، selective serotonin reuptake inhibitor (SSRI) ، التعريض المتدرِّج ومنع الاستجابة، graded exposure and response prevention (ERP).

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 26 سبتمبر 2016