شلل الأطفال

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ليس هناك شفاءٌ لشلل الأطفال حاليَّاً، إلاَّ أنَّ المعالجةَ تُركِّز على دعم وظائف الجسم، وخفض مخاطر حدوث مشاكل طويلة الأمد في أثناء مقاومة الجسم للعدوى.

يمكن أن تشتملَ المعالجةُ على الاستراحة في السرير في المستشفى واستعمال مسكِّنات الألم ودعم التنفُّس وتمارين التمطيط المستمر regular stretches أو ممارسة الرياضة لمنع حدوث مشاكل في العضلات والمفاصل.

إذا أدَّت عدوى شلل الأطفال إلى حدوث مشاكل طويلة الأمد، فمن المحتمل أن تكونَ هناك ضرورةٌ للاستمرار في تقديم الدعم واستعمال العلاج.

وقد ينطوي هذا على استعمال العلاج الفيزيائي physiotherapy لمعالجة أيَّة مشاكل حركيَّة، واستعمال بعض الأدوات كالجبائر وأجهزة المشي لدعم الأطراف أو المفاصل الضعيفة، واستعمال المعالجة المهنيَّة occupational therapy للمساعدة على التأقلم مع أيَّة مصاعب، ويُحتملُ إجراءُ الجراحة لتصحيح أيّ تشوُّهات.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: شلل الأطفال، التهاب سنجابيَّة النُّخاع، polio، ضعف عضلي، muscle weakness، ضمور العضلات، atrophy، تقفُّعات، contractures، المتلازمة التالية لشلل الأطفال، post-polio syndrome، برنامج التلقيح الروتيني للأطفال، routine childhood vaccination programme

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 سبتمبر 2016