الأنفلونزا

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تخرج فيروساتُ الأنفلونزا الموجودة ضمن ملايين القطرات الصغيرة أو القُطَيرات، التي تنتشر من أنف الشخص المصاب بالعدوى وفمه، عند سعاله أو عطاسه.

يكون مدى انتشار هذه القطيرات حوالي متر واحدٍ عادةً. وهي تبقى مُعلَّقةً في الهواء قبل أن تهبطَ على الأسطح، حيث يمكن للفيروس أن يبقى حيَّاً لمدَّةٍ تصل إلى 24 ساعة.

يمكن لأيِّ شخصٍ التقطَ من خلال تنفُّسه القطيرات المحتوية على الفيروس أن يُصاب بعدوى الأنفلونزا. كما قد تحدث العدوى من خلال لمس الأسطح التي استقرَّت عليها قطيرات العطاس أو السعال، وملامسة الشخص لتلك الأسطح، ثم لمس الأنف أو الفم.

يمكن أن تصبحَ أدواتُ الحياة اليومية في المنزل وفي الأماكن العامة ملوَّثةً بفيروس الأنفلونزا بسهولة، بما فيها الأغذيةُ ومقابض الأبواب وأجهزة التحكُّم عن بُعد والدرابزين وأجهزة الهاتف ولوحة مفاتيح الحاسوب. ولذلك، فمن الضروري غسلُ اليدين بشكلٍ متكرِّر.

يمكن أن يُصابَ الشخص بعدوى فيروس الأنفلونزا عدَّة مرات، لأنَّ هذه الفيروسات تتغيَّرُ بشكلٍ دوري، وليس لدى الجسم مقاومة طبيعيَّة للأشكال الجديدة من هذه الفيروسات.



 

 

 

كلمات رئيسية:
أنفلونزا، flu، Influenza، أنفلونزا موسميَّة، seasonal flu، الزكام، common cold، حمَّى، fever، العطاس، sneezing، التهاب الحلق، sore throat، ضيق النَّفَس، shortness of breath، صعوبة التنفس، difficulty breathing، خروج دم في أثناء السعال، coughing up blood، عدوى الصدر، chest infection، لقاح الأنفلونزا، flu vaccine.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 سبتمبر 2016