جراحة البواسير

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

وهو إجراءٌ جراحيّ يهدُف إلى التقليلِ من تدفُّق الدَّم إلى البواسير، ويجري تحت التخدير العام عادةً، وينطوي على إدخال مسبار صغير للأمواج فوق الصوتية في الشرج، حيث يُصدِرُ موجات صوتيَّة بترددٍ عالٍ تسمح للجرَّاح بتحديد الأوعية التي تُزوِّد البواسير بالدَّم.

تُستخدَم الغُرز لإغلاق كل وعاء دمويّ لمنع وُصول الدَّم إلى البواسير، ممَّا يجعلها تتقلَّص خلال الأيام والأسابيع التالية، كما يُمكن استِخدامُ الغُرز أيضاً للتقليلِ من البواسير المُتدلِّية prolapsing haemorrhoids.

ينصح الأطبَّاءُ بهذا الإجراء كبديلٍ فعَّالٍ وآمن عن استئصال hemorrhoidectomy أو تشبيك البواسير stapled hemorrhoidopexy، فهو يُسبِّب القليلَ من الألم، ويكون المآلُ من بعده جيِّداً، كما يكون زمنُ التعافي أسرع أيضاً، بالمقارنة مع الإجراءات الجراحيَّة الأخرى؛ وينخفِض خطرُ النزف والألم عند التغوُّط، وكذلك الأمر بالنسبة إلى خطر تدلِّي البواسير من بعد الجراحة، مع العلم أنَّ مشكلة البواسير المُتدلِّية تتحسَّن خلال بضعة أسابيع.



 

 

 

كلمات رئيسية:
البواسير، haemorrhoids، piles، استئصالُ البواسير، haemorrhoidectomy، ربط الأورِدة الباسوريَّة، haemorrhoidal artery ligation، تشبيك البواسير، stapled hemorrhoidopexy

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 سبتمبر 2016