متلازمة الضائقة التنفسيَّة الحادة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

لا يتوفَّر اختبارٌ نوعي لتشخيص متلازمة الضائقة التنفسية الحادَّة. ولذلك، من الضروري إجراءُ تقييم شامل لتحديد السبب الكامن وراءَ ظهور المتلازمة، واستبعاد الحالات الطبِّية الأخرى. ويُحتمَل أن يتضمَّن التقييمُ ما يلي:

  • إجراء فحص سريري.
  • اختبارات دمويَّة لقياس كمِّية الأكسجين الموجودة في الدم، والتَّحرِّي عن وجود عدوى.
  • اختبار قياس التأكسُج النبضي pulse oximetry test، حيث تُوضَع أداة استشعار أو حسَّاس على الإصبع أو الأذن أو إصبع القدم لقياس كمية الأكسجين الموجودة في الدم.
  • تصوير الصدر بالأشعة السينيَّة والتصوير المقطعي المحوسب computerised tomography (CT) scan، للتحرِّي عن أدلَّة على متلازمة الضائقة التنفسيَّة الحادَّة.
  • تخطيط صدى القلب echocardiogram، وهو أحد أنواع التصوير بالأمواج فوق الصوتية ultrasound scan التي تُستَعمل لإعطاء فكرة عن حالة القلب.



 

 

 

كلمات رئيسية:
متلازمة الضائقة التنفسيَّة الحادة، acute respiratory distress syndrome (ARDS)، ضيق نَفَس، shortness of breath، التهاب الرئة، pneumonia، تسمُّم دموي، blood poisoning، اختبار قياس التأكسج النبضي، pulse oximetry test، منفسة، ventilator، اضطراب ما بعد الصدمة، post-traumatic stress disorder (PTSD)، فشل رئوي مزمن، long-term (chronic) lung failure، متلازمة الضائقة التنفسيَّة الوليديَّة، neonatal respiratory distress syndrome (NRDS)

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 سبتمبر 2016