متلازمة الضائقة التنفسيَّة الحادة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

ما دام أنَّ متلازمةَ الضائقة التنفسيَّة الحادة تنجم عن حالةٍ صحيَّةٍ خطيرة غالباً، فإنَّ حوالي 33% من الأشخاص المُصابين بها سوف يموتون؛ إلاَّ أنَّ معظمَ حالات الوفاة تحدث بسبب مشكلةٍ أخرى ناجمة عن مرضهم، وليس بسبب المتلازمة بحدِّ ذاتها.

أمَّا بالنسبة للأشخاص الذين نجوا من الموت، فإنَّ المضاعفات الرئيسية ترتبط بحجم الضرر الذي أصاب الأعصاب والعضلات، والذي يؤدي إلى الشعور بالألم والضَّعف. كما تحدث مشاكلُ نفسيَّةٌ لدى بعض الأشخاص، مثل اضطراب ما بعد الصدمة post-traumatic stress disorder (PTSD) والاكتئاب depression. تشفى الحالةُ من تلقاء نفسها عادةً، ومن النادر حدوث فشل رئوي مزمن بعدَ التعافي من هذه المتلازمة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
متلازمة الضائقة التنفسيَّة الحادة، acute respiratory distress syndrome (ARDS)، ضيق نَفَس، shortness of breath، التهاب الرئة، pneumonia، تسمُّم دموي، blood poisoning، اختبار قياس التأكسج النبضي، pulse oximetry test، منفسة، ventilator، اضطراب ما بعد الصدمة، post-traumatic stress disorder (PTSD)، فشل رئوي مزمن، long-term (chronic) lung failure، متلازمة الضائقة التنفسيَّة الوليديَّة، neonatal respiratory distress syndrome (NRDS)

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 27 سبتمبر 2016