فهم السعرات الحرارية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

إنَّ معرفةَ كمِّية السعرات الحرارية في الأطعمة يساعد الشخصَ على الوصول إلى الوزن الصحِّي والحفاظ عليه؛ كما يساعد على تتبُّع كمِّية الطاقة التي تدخل إلى الجسم عن طريق الأكل والشرب، والتأكُّد من عدم استهلاك كمية من الطاقة أكثر من اللازم.

يُدوَّن عددُ السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة على ملصق المحتويات (اللصاقة الموجودة على عبوة الطعام)، ويوجد على ظهر العلبة أو على جانبها غالباً. وتظهر هذه المعلوماتُ تحت عنوان "الطاقة Energy". ويجري توضيحُ محتوى السُّعرات الحرارية بالكيلوكالوري kcals عادة، وكذلك "ك" وهو اختصار لكيلو جول.

تشير "الكيلوكالوري" إلى "السعرات الحرارية" عادة؛ ولذلك تشير 1000 سعرة حرارية إلى 1000 kcals.

أمَّا الكيلوجول Kilojoules فهو قياس متري للسُّعرات الحرارية. ولمعرفة كمِّية الطاقة بالكيلوجول، يُضرب عدد السعرات الحرارية بالعدد 4.18.

يوضح ملصقُ المكوِّنات عددَ السعرات الحرارية الموجودة في 100 غرام أو 100 مل من الطعام أو الشراب؛ وبذلك يتمكَّن الشخصُ من مقارنة محتوى السعرات الحرارية في المنتجات المختلفة. وتذكر الكثيرُ من الملصقات عددَ السعرات الحرارية في "الحصَّة الواحدة" من الطعام. ولكن يجب أن يتذكَّرَ

الشخصُ أنَّ فكرةَ "الحصَّة الواحدة" قد تختلف من شخصٍ لآخر، فقد يزيد عددُ السعرات الحالية التي يستهلكها الشخص عن تلك المكتوبة على الملصق.

يمكن استخدامُ معلوماتِ السعرات الحرارية لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخصُ في اليوم. وبشكلٍ عام، يحتاج الرجلُ العادي أو المتوسِّط إلى 2500 سعرة حرارية ليحفاظ على وزنه، بينما تحتاج المرأة إلى 2000 سعرة حرارية يومياً.

تذكر بعضُ المطاعم عددَ السعرات الحرارية في قوائم الطعام الخاصة بها، ليتمكَّنَ الشخصُ من التحقُّق من عدد السعرات الحرارية عند تناول الوجبات. وينبغي توضيحُ السعرات الحرارية لكلِّ حصة من الطعام أو عددها في كل وجبة.



 

 

 

كلمات رئيسية:
كلمات رئيسية: السُّعراتُ الحرارية، calories، حاسبة الوزن الصحِّي، Healthy weight calculator، زيادة الوزن، weight gain، كيلوكالوري.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 سبتمبر 2016