متلازمة موت الرضيع الفجائي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

لا يزال السببُ الحقيقي وراءَ متلازمة الموت الفجائي للرضيع مجهولاً، إلا أنَّه من المعتقد أنَّ ثمة مزيجاً من العوامل يقف وراء هذه الحالة.

يعتقد الخبراءُ بأنَّ متلازمةَ الموت الفجائي للرضيع تحدث في مرحلة محدَّدة من تطوُّر الطفل، وأنَّها تصيب الأطفالَ المعرَّضين لبعض الشدَّات أو الضغوط المحيطيَّة أو البيئيَّة، مثل ولادة الطفل بصورة مبكِّرة، أو انخفاض وزن الطفل عندَ الولادة، أو لأسباب أخرى لا تزال مجهولة.

كما أنَّ عواملَ أخرى بيئيةً قد تتدخَّل في الأمر، مثل تعرُّض الطفل لدخان التبغ، أو إصابة الطفل بمرض بسيط أو انسداد تنفُّسي أو انحشار وجهة الطفل بين المرتبة وحافة السرير. كما تشير الأبحاثُ إلى وجود صلةٍ بين نوم الطفل مع أحد والديه في سرير واحد وحدوث متلازمة موت الرضيع الفجائي.

ويعتقد بعضُ الخبراء بأنَّ سببَ متلازمة الموت الفجائي للرضيع تعود إلى مشكلةٍ في ردة فعل الطفل تجاه أنماط محدَّدة من الاضطرابات، أو بسبب مشاكل لدى الطفل في تنظيم معدَّل ضربات القلب أو التنفُّس أو حرارة الجسم.

وعلى الرغم من عدم معرفة السَّبب الحقيقي وراء حدوث متلازمة الموت الفجائي للرضيع، إلاَّ أن هناك جملة من الإجراءات التي يمكن أن تُقلِّلَ من خطر إصابة الطفل الرضيع بها.



 

 

 

كلمات رئيسية:
الموت في المهد، cot death، وفاة، طفل رضيع، تدخين، نوم، مفاجئ، اختناق، متلازمةُ موت الرضيع الفجائي، sudden infant death syndrome – SIDS، .

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 سبتمبر 2016