اعتلال الأعصاب المحيطية

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تختلف معالجةُ اعتلال الأعصاب المحيطية باختلاف الأعراض، وباختلاف السبب الكامن وراء الحالة.

يمكن معالجةُ بعض الأسباب الكامنة لاعتلال الأعصاب فقط؛ فمثلاً، يستطيع مرضى السكري ضبط مستوى السكر في دمهم بشكلٍ أفضل من خلال توقُّفهم عن التدخين وامتناعهم عن تناول الكحول.

يمكن معالجةُ الألم العصبي باستعمال الأدوية الموصوفة، والتي تُسمَّى عوامل تخفيف ألم الاعتلال العصبي neuropathic pain agents، ذلك أنَّ مسكناتِ الألم التقليدية لا تكون فعَّالة غالباً.

إذا كان الشخصُ يعاني من أعراضٍ أخرى مرتبطة باعتلال الأعصاب المحيطية، فقد يكون من الضروري معالجتها بشكلٍ منفرد؛ فمثلاً، قد تنطوي معالجةُ ضُعف العضلات على استعمال العلاج الفيزيائي واستعمال أدوات تساعد على المشي.



 

 

 

كلمات رئيسية:
اعتلال الأعصاب المحيطية،peripheral neuropathy ، الجهاز العصبي المحيطي، peripheral nervous system، الجهاز العصبي المركزي، central nervous system، الأعصاب الحسيَّة، sensory nerves، الأعصاب المستقلَّة (اللاإراديَّة)، autonomic nerves، اعتلال الأعصاب السكري، diabetic polyneuropathy، اعتلال الأعصاب القلبية الوعائية المستقلَّة، cardiovascular autonomic neuropathy، اعتلال العصب الأحادي، mononeuropathy، التهاب الأعصاب الوحيدة المتعددة، mononeuritis multiplex، اعتلال الأعصاب، polyneuropathy.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 سبتمبر 2016