التهاب الأذن الوسطى

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

تظهر أعراضُ التهاب الأذن الوسطى سريعاً في معظم الحالات، وتشفى خلال بضعة أيَّام. وتُعرَفُ هذه الحالةُ بالتهاب الأذن الوسطى الحاد acute otitis media. وتشتمل هذه الأعراض على ما يلي:

  • ألم في الأذن earache.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم (حمى).
  • شعور الشخص بالمرض (التوعُّك).
  • الشعور بفقدان الطاقة.
  • نقص طفيف للسمع، حيث قد يكون مؤشِّراً على الإصابة بالأذن الصمغيَّة glue ear عندَ امتلاء الأذن الوسطى بسائل، والذي يُسمَّى التهاب الأذن الوسطى المصحوب بالانصباب otitis media with effusion (OME) أيضاً.

قد يحدث انثقابٌ في طبلة الأذن perforated eardrum، ويخرج القيحُ الموجود في الأذن من خلاله في بعض الحالات. وفي هذه الحالة، يزول ألمُ الأذن الناجم عن تجمُّع السائل والذي يُؤدي إلى الضغط على طبلة الأذن

 

 

 

كلمات رئيسية:
التهاب الأذن الوسطى، otitis media، طبلة الأذن، eardrum، التهاب الأذن الوسطى الحاد، acute otitis media، ألم الأذن، earache، الأذن الصمغيَّة، glue ear، التهاب الأذن الوسطى المصحوب بالانصباب، otitis media with effusion (OME)، انثقاب طبلة الأذن، perforated eardrum، التهاب الأذن الوسطى القيحي المزمن، chronic suppurative otitis media، نفير أوستاش، eustachian tube ، الزوائد اللحمية الأنفية المتضخِّمة، an enlarged adenoid، الحنك المشقوق، cleft palae، لقاح المكوَّرات الرئوية، pneumococcal vaccine، التهاب الخُشَّاء، mastoiditis، التهاب التيه، labyrinthitis.

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 28 سبتمبر 2016